أخبار رياضية

حفل إختتام الموسم الرياضي للعام 2008
إعداد: نينا عقل خليل

أقيم في نادي الرتباء المركزي في الفياضية، حفل إختتام الموسم الرياضي للعام 2008، برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلاً بالعميد الركن وليد سلمان مدير التعليم، وقد وزّعت خلاله الكؤوس والميداليات على المجلين.
حضر الحفل كل من: الأستاذ أكرم مشرفية ممثلاً وزير الشباب والرياضة الأمير طلال ارسلان، الأستاذ ايلي شاهين ممثلاً مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، السيد طوني خوري عضو اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية اللبنانية، رئيسة جمعية بيروت ماراتون السيدة مي الخليل، الحكام والمدربون المدنيون في الجيش والإعلاميون، الى قادة الوحدات وضباط الرياضة والرماية فيها والمحتفى بهم.
إستهل الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، ثم ألقى قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد الركن بطرس كلمة.

 

كلمة قائد المركز العالي للرياضة العسكرية
أجمل من فرح النجاح، فرح تكريم مستحقيه وصانعيه!
وما إحتفالنا اليوم، برعاية العماد جان قهوجي قائد الجيش، إلا تقديراً لجهود الرياضيين العسكريين وجهود مدربيهم والثناء على إنجازاتهم ونجاحاتهم.
أهلاً وسهلاً بكم في حفل إختتام الموسم الرياضي للعام 2008. هذا اللقاء الرياضي العسكري الذي يضفي عليه حضوركم عامل المشاركة والأخوة ووحدة الهدف، إنما يعبّر عن الإرتباط الوثيق بين الرياضة العسكرية والرياضة الوطنية التي تمثلون.


أيها السادة
إننا في المركز العالي للرياضة العسكرية، وانطلاقاً من إيماننا بعمق العلاقة بين الرياضة والجيش، نعاهدكم العمل بتفانٍ وإخلاص مرتكزين على المبادئ الآتية:
- الهدف: وهو المشاركة والتنافس الشريف للوصول الى أفضل النتائج.
- المثابرة: وهي التزام متابعة التدريب وتطويره لتحسين المستوى الرياضي.
- الدعم: أي تأمين المستلزمات المادية والمعنوية لإنجاح العمل الرياضي.
ولا بد من الإشارة الى أن القيادة لم تبخل يوماً في تقديم أنواع الدعم كافة للرياضيين العسكريين، وهو ما أوصلهم الى هذه النتيجة التي استحقوا من أجلها التكريم.


أيها السادة
لم يقتصر هدف الرياضيين العسكريين على تحقيق النجاح في مؤسستهم فحسب، بل شارك هؤلاء بفعالية في البطولات المحلية وضمن العديد من المنتخبات الوطنية، على الصعيدين العربي والدولي، وحققوا نتائج مشرّفة لوطنهم.
إن هذه الإنجازات هي ثمرة التعاون المستمر مع الإتحادات الرياضية الوطنية في مجالي التدريب والتباري، مما وفّر لنا أفضل الظروف لعام رياضي مثمر وبنّاء.


أيها العسكريون الرياضيون
هنيئاً لكم ولرؤسائكم، ما حققتموه لوحداتكم في إطار التنافس الشريف، الذي إلتزمتوه مبدءاً في مختلف النشاطات والبطولات الرياضية الوطنية، وهنيئاً لكم ما حققتموه لوطنكم منفردين أو ضمن المنتخبات الوطنية في إطار البطولات العربية والدولية التي شاركتم فيها.
إن لبنان يستعد لاستضافة دورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة، وأنتم تشكّلون عاملاً مهماً في إنجاح هذه الدورة، فكونوا على قدر المسؤولية والتعاون مع رفاقكم في الإتحادات الوطنية واللجنة الأولمبية اللبنانية، ولتكن أهدافكم الفردية تعزيز قدراتكم، وليكن هدفنا جميعاً عزة لبنان.

 

الجوائز
بعد ذلك، سلّم ممثل العماد قائد الجيش العميد الركن سلمان وممثل وزير الشباب والرياضة وقائد المركز العالي للرياضة العسكرية الجوائز للفرق الثلاثة الأول في التصنيف العام، حيث تصدّر لواء الحرس الجمهوري الفرق الرياضية وحاز على «النمر المتحفز» وشعار الأرز الذهبي، تلاه اللواء اللوجستي في المركز الثاني ونال شعار الأرز الفضي، ثم لواء المشاة الخامس في المركز الثالث ونال شعار الأرز البرونزي.
واختتم الإحتفال، بكوكتيل شارك فيه الجميع.