تخريج

حفل إختتام دورة «مدرب قتال شوارع»
إعداد: باسكال معوض بو مارون

سيسون حيّت جهود الضباط والمتدربين وممثل قائد الجيش رحّب بالتعاون

في ثكنة ميلاد الندّاف في عمشيت تابع ثلاثون رتيباً من فوج مغاوير البحر دورة تدريبية خاصة (مدرب قتال شوارع)، تولى التدريب فيها فريق أميركي من قوات العمليات الخاصة الأميركية.
استمرت الدورة أربعة أسابيع، وفي نهاية الأسبوع الثالث تولى الرتباء الذين تابعوا التدريب، تدريب 30 عنصراً من الفوج، وذلك في إطار ما يسمى «تدريب المدربين».

 

بين الإفتتاح والإختتام
تضمّنت الدورة إضافة الى تعليمات حول تدريب الجنود ليصبحوا بأنفسهم مدربين، دروساً في عمليات دهم المنازل، والرماية والتفجير ومهارات التحمّل، ودروساً في الإسعافات الأولية.
وفي نهاية الدورة أجريت مباريات ختامية على الرغم من الطقس العاصف، تمّ في نهايتها تصنيف المتدربين وفقاً لمهاراتهم وإنجازاتهم في الدروس كافة.
وأقيم لمناسبة إختتام الدورة حفل ترأسه العميد الركن البحري عبدو فضّول ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، والسفيرة الأميركية في لبنان ميشيل سيسون وقائد فوج مغاوير البحر العقيد الركن عبد الكريم هاشم والعقيد ويزير فورد من مكتب التعاون والتنسيق اللبناني - الأميركي، ووفد من قيادة القوات الخاصة، وقائد المغاوير البحرية الأميركية في البحرية الأميركية - المنطقة الوسطى، وفريق التدريب الأميركي وعدد من ضباط الفوج.

 

نهج شامل
بعد عرض شريط عن مجريات الدورة وترحيب الرائد فادي مخول من الفوج بالحضور شاكراً الدعم الأميركي لمغاوير البحر، ألقت السفيرة الأميركية كلمة شرحت خلالها أن هذا البرنامج التدريبي هو أحد مكوّنات نهج شامل ومتعدد الوجوه لبرنامج المساعدات العسكرية الأميركية في لبنان؛ وشكرت السفيرة سيسون حفاوة استقبالها وحيّت جهود المتخرجين خلال الدورة ونشاطهم وضباط الفوج وعناصره.
بعدها كانت كلمة للعميد الركن البحري فضّول الذي رحّب بالتعاون بين الجيشين الأميركي واللبناني، وشكر قوات البحرية الأميركية على رعايتها ومساعدتها في عمليات التدريب المكثفة في الفوج.
وبعد توزيع الشهادات على المتخرجين اجتمع الحضور على مأدبة غداء للمناسبة.