نشاطات القيادة

حفل استقبال وتكريم رئيس الجامعة اللبنانية وعمدائها

في حضور رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر وعدد من عمداء الجامعة اللبنانية وأساتذتها، الى جانب عدد من كبار الضباط، أقيم في مقصف اليرزة حفل استقبال وتكريم للأساتذة الجامعيين الذين شاركوا في وضع وتصحيح مسابقات الاختبارات الخطية والشفهية والعملية للمرشحين للتطوّع بصفة تلميذ ضابط اختصاص في مجالات الطب والهندسة والإدارة.
وقد ألقى رئيس الأركان كلمة توجّه فيها بالشكر الى الأساتذة المكرّمين وأثنى على «جهودهم التي أفضت الى إنجاز الامتحانات واختيار الناجحين وفق أسس علمية ومهنية، تحكمها معايير الجدارة والعدالة والمساواة بين الجميع»، مؤكداً «العزم على تفعيل التعاون بين الجيش والمؤسسات التعليمية في لبنان وخصوصاً الجامعة اللبنانية، لما لهذا التعاون من فوائد جمّة في تبادل الخبرات والمعارف، ورفع المستوى العلمي للضباط والعسكريين، والذي من شأنه أن يسهم في تحسين الانتاجية والتعويض عن أي نقص في العتاد والعديد».
ولفت اللواء الركن المصري الى «أن تعزيز قدرة الجيش بالعتاد والطاقة البشرية، لا ينعكس ايجاباً على أدائه للمهمات العسكرية فحسب، بل ايضاً على المهمات الإنمائية والإنسانية، وخير دليل على ذلك ما بذلته الوحدات العسكرية وما تزال، من جهود للتخفيف من معاناة المواطنين خلال الأزمات والكوارث، والتي كان آخرها حادث الطائرة الأثيوبية المنكوبة».
من جهته، ألقى رئيس الجامعة الدكتور شكر كلمة تمنى فيها «للجيش المزيد من القوة والنجاح في مهماته الوطنية»، مؤكداً أن «الجيش اللبناني ليس قدرات عسكرية فحسب، بل هو معقل علم ايضاً، تنوعت اختصاصاته فزادت في قواه قوى، وفي قدراته مجالات، جعلته في مواقع متقدّمة أهلية وكفاءة. وإذ نتطلع اليوم الى الجيش بعين الإعجاب والرضا، نكبر فيه قيادته ورتباءه وأفراده، كما نكبر دوره ورسالته».
وفي الختام، تلا رئيس الأركان كتاب شكر باسم العماد قائد الجيش، وقدّم دروعاً تذكارية لرئيس الجامعة ولعمداء كليات العلوم الإقتصادية، إدارة الأعمال، الطب، طب الأسنان والهندسة.