وقفة وفاء

حفل لعائلات العسكريين الشهداء
إعداد: روجينا خليل الشختورة

إحياءً لذكرى انتصار الجيش اللبناني في معركة نهر البارد، وفي سياق أعمالها الخيرية، دعت لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش اللبناني الى حفل عشاء وإفطار لعائلات العسكريين الشهداء، أقيم في نادي الرتباء المركزي في الفياضية.
حضر الحفل كل من العميد الركن غسان أبو فيصل ممثلاً العماد جان قهوجي، عقيلة العماد قائد الجيش السيدة مارلين قهوجي، السيدة نجوى منيّر زوجة العميد الركن ميشال منيّر، رئيسة اللجنة السيدة جوانا قهوجي مدلج وأعضاء اللجنة: جويس منيّر، نينا مفلح، ميكال آنج مدلج، كلود هلالي، باسكال سلوم، ساميا عبدالله، يمنى مرشاد، باسمة قلوط والعميد أنطوان عازار الى جانب حشد من عائلات الشهداء وأولادهم الذين قارب عددهم 242 ولداً.
بعد النشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة صمت عن أرواح الشهداء، ألقت السيدة باسكال سلوم كلمة باسم اللجنة رحّبت فيها بالحضور وقالت:
«الشهيد لا يموت، ذكراه باقية في قلوبنا في كل يوم وكل لحظة من حياتنا، وبفضل تضحيات الشهداء ما زلنا قادرين على العيش في وطن حر ومستقل».
وأضافت سلوم:
«إن جمعيتنا ستستمر في دعم أبنائها بما قدّرها الله عليه، فتقديماتها رمزية نسبة الى الدماء التي قدّمها رجالنا».
ثم توجّهت بالشكر الى المؤسسة العسكرية، المؤسسة الأم وقيادتها التي لم تنسَ ولو للحظة عائلات الشهداء وهي السند الأكبر للجمعية.
وفي ختام الحفل جرى تقديم هدايا رمزية لعائلات الشهداء.