أخبار ونشاطات

خدمات جهاز اسكان العسكريين تتوسع وتشمل الأمن العام وأمن الدولة
إعداد: نينا عقل خليل

جرى في التاسع من شهر تموز المنصرم، وفي مبنى جهاز اسكان العسكريين المتطوّعين، توقيع بروتوكول تعاون بين الجهاز المذكور ممثلاً برئيسه العميد الركن جان سلّوم والمديرية العامة للأمن العام ممثلة بالمدير العام بالإنابة السابق العميد ريمون خطار، وبحضور ضباط من الطرفين. بموجب هذا البروتوكول يستفيد ضباط المديرية العامة للأمن العام ورتباؤها من تقديمات جهاز اسكان العسكريين.
بعد التوقيع ألقى العميد الركن جان سلّوم كلمة عبّر في مستهلها عن الفرح العميق باستضافة أخوة السلاح وقال: «إن أسطع مبادىء الوفاء والائتمان لهذا الوطن، تتجلى في الحفاظ على القوى المسلحة قوية، متكافلة ومتضامنة لمواجهة المتربصين بوطننا العزيز». وأشار إلى ان «إرادة العماد قهوجي قضت بالوقوف اجتماعياً مع اخوة لنا بالسلاح وفتح المجال امامهم للاستفادة من تقديمات جهاز الاسكان الذي يهدف إلى تأمين مسكن لائق لكل عسكري بأفضل الشروط، وتأمين أمنه الاجتماعي واعطائه المناعة الكافية لمواجهة المخاطر والتحديات كافة».
وأضاف: «برفيع الشرف الذي حظيت به باسم معالي وزير الدفاع الوطني الأستاذ فايز غصن وحضرة العماد جان قهوجي قائد الجيش وباسم هذا الجهاز، أرحب بالحضور الكريم، واني على ثقة ان ما نقدم عليه اليوم سيكون المثل والمثال وسيكون نموذجًا مشعًا ونهجًا يحتذى في التعاون مع القوى المسلحة كافة».
وبدوره، اعرب العميد ريمون خطار في كلمته عن الشكر والتقدير للمؤسسة العسكرية، واعتبر «أن الخطوة الرائدة ما كانت لتصبح واقعًا لولا التعاون المشكور الذي ترجمه الجيش اللبناني والإسهام الشخصي لقائد الجيش العماد جان قهوجي».
وفي وقت لاحق، وقّع رئيس الجهاز العميد الركن جان سلوم بروتوكولاً مماثلاً مع المديرية العامة لأمن الدولة ممثلة بالمدير العام اللواء جورج قرعة في حضور ضباط من الجانبين.
وقد كانت للعميد الركن سلوم كلمة بالمناسبة أكد فيها أهمية التعاون بين القوى المسلحة، ورد اللواء قرعة بكلمة شاكرًا وزير الدفاع الوطني وقائد الجيش والجهاز.