خدمات دوت كوم

خدمات دوت كوم
إعداد: ريما سليم ضوميط

دروس في البرمجة
http://www.w3schools.com
ما هي الـJava script؟ ما المقصود بـHTML؟ كيف يتم بناء المواقع الإلكترونية؟ هذه الأسئلة وغيرها يجيب عنها موقع w3schools الذي يقدّم دروسًا مجانية في لغات برمجة الكمبيوتر مخصّصة للمبتدئين.


تمارين في الرياضيات
www.adaptedmind.com
يقدّم الموقع تمارين متنوّعة في مادة الرياضيات لمختلف الصفوف في مرحلة التعليم الأساسي. كما يتمتّع بميزة تصحيح الأخطاء ويقدّم شرحًا مبسّطًا لطريقة الحل.


الرحلة إلى المرّيخ
http://www.mars-one.com
موقع مخصّص للرحلة المنتظرة إلى كوكب المريخ في العام 2026. يتناول أبرز المستجدّات الخاصة بهذه الرحلة ويعرض أعداد المتطوّعين المقبولين للمشاركة فيها وفق التصفيات الأخيرة.


ديكور للمنازل
http://www.houzz.com
كميّة هائلة من الأفكار الخاصة بالديكور المنزلي يقدّمها الموقع عبر آلاف الصور التي تتناول عدّة تصماميم لمختلف أرجاء المنزل.


ضغط الصور والفيديوهات في هواتف الآيفون والأندرويد
تساهم الدقّة العالية التي توفّرها كاميرات الأجهزة الذكيّة، في استهلاك جزء كبير من مساحة التخزين داخل هذه الأجهزة للصور ومقاطع الفيديو، ممّا قد يؤثّر على حسن أداء الجهاز بسبب افتقاره إلى المساحة الكافية للتخزين.
يقدّم تطبيق FotoFox المجاني والمتوفر لأجهزة «آي فون» و«أندرويد»، حلًّا لهذه المشكلة، حيث يمكن من خلاله التقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو بمساحة لا تتعدى العشرة في المئة فقط من المساحة التي تستهلكها تطبيقات التصوير في العادة.


حجوزات الفنادق وتذاكر الطيران في تطبيق خرائط غوغل
أطلقت غوغل أخيرًا النسخة 9.8 من تطبيق خرائطها لنظام أندرويد والتي حملت الكثير من التحسينات. ولأن الشركة تحرص بشكل دائم على التكامل بين خدماتها المختلفة، أصبح بإمكان المستخدمين معرفة مواعيدهم الخاصة، ومواعيد سفرهم وحجوزاتهم الفندقية من داخل تطبيق الخرائط مباشرةً.
المعلومات يتم جلبها من بريد Gmail وتقويم غوغل Google Calendar وبالتالي لا يحتاج المستخدم إلى إدخال البيانات أكثر من مرّة.
وبعد تشغيل التطبيق يمكن كتابة my events في شريط البحث لتظهر جميع الأحداث القائمة بما فيها حجوزات السفر والفنادق، كما يمكن كتابة my flights للوصول إلى حجوزات السفر أو my hotels للاطّلاع على الحجوزات الفندقية على الخرائط بشكل مباشر.