خدمات دوت كوم

خدمات دوت كوم
إعداد: ريما سليم ضوميط

الصين أكثر الدول استخداماً للإنترنت

تجاوز عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم المليار شخص في كانون الأول 2008 وذلك طبقاً لخدمة تعداد الجمهور التي أجرتها شركة «كوم سكور».
واحتلت منطقة آسيا والمحيط الهادئ أعلى نسبة من المستخدمين حيث بلغت 41 في المائة، تلتها أوروبا (بنسبة 28 بالمائة)، وأميركا الشمالية (بنسبة 18 بالمائة)، وأميركا اللاتينية (بنسبة 7 بالمائة)، والشرق الأوسط وأفريقيا (بنسبة 5 بالمائة).
وتتكون المجموعة التي أجري عليها التعداد من أناس تبلغ أعمارهم 15 سنة وأكبر، يستخدمون أجهزة الكمبيوتر من منازلهم أو مقر عملهم. وقد استثني من التعداد الحركة الهائلة الآتية من أجهزة الكمبيوتر العامة مثل مقاهي الإنترنت أو الدخول عبر الهواتف أو أجهزة «بي دي أيه» المحمولة.
وجاءت الصين في المقدمة كأكبر جمهور على شبكة الإنترنت في العالم العام 2008 بعدد مستخدمين وصل الى 180 مليون مستخدم، ممثلة ما يقرب من 18 بالمائة من مجموع مستخدمي جمهور الإنترنت في العالم.
في حين احتلت الولايات المتحدة الأميركية المركز الثاني (بنصيب 16.2 في المائة)، وجاءت اليابان في المركز الرابع (بنصيب 6 بالمائة)، وألمانيا في المركز الخامس (بنصيب 3.7 بالمائة)، وبريطانيا في المركز السادس (بنصيب 3.6 بالمائة).
وأكد ماجد أبرهام رئيس شركة «كوم سكور» أن اجتياز عدد مستخدمي الإنترنت المليار مستخدم هو علامة بارزة في تاريخ الإنترنت.

 

صناعة الصور

• http://www.apogeephoto.com/
مجلة إلكترونية مجانية متخصّصة بالتصوير الفوتوغرافي، غنية بالمقالات التعليمية حول تقنيات التصوير وصناعة الصور، بحيث تقدّم مادة مفيدة للهواة والمحترفين في الوقت عينه.


عالم الأطفال

• http://www.enfant.com/
كل ما يهمّ الأهل من معلومــات حول الأطفال منذ الولادة وحتى بلوغهم سن الحادية عشر.
نصائح من الإختصاصيين وذوي الخبرة تساعد على تنمية الطفل بشكل سليم على الصعيدين الجسدي والذهني.


نادي السيارات

• http://cars-club.maktoob.com/
نادٍ للسيارات يضم معرضاً للصور وڤيديوهات وسباقات، إضافة الى كاتالوجات مجانية وأفكار للعناية بالسيارة ودليل للمواقع المتخصصة بالسيارات.