خدمات دوت كوم

خدمات دوت كوم
إعداد: ريما سليم ضومط

تلفزيون مجاني

 

• www.Beelinetv.com
مئات القنوات التلفزيونية من مختلف أنحاء العالم يمكن مشاهدتها مجاناً عبر موقع Beeline TV الذي يقدم مجموعة واسعة من البرامج التلفزيونية من بينها الأفلام والموسيقى والرياضة والبرامج الترفيهية.

 

كتب إلكترونية مجانية

 

• www.Fullbooks.com
الآلاف من الكتب الإلكترونية باللغة الانكليزية يمكن قراءتها مجاناً عبر الموقع المذكور أعلاه، والذي يضم مجموعات من القصص والكتب ذات المواضيع المتنوعة من شعر وسياسة وقانون وعلم إجتماع. يتم البحث من خلال إسم الكتاب عبر التسلسل الأبجدي.

 

دليل المواقع العربية

 

• www.dir.sptechs.com
دليل لمواقع عربية متخصصة في عدة مجالات من بينها الكمبيوتر والعلوم والرياضة والسياحة والسفر والصحة والاقتصاد والفنون.

 

غرائب الإنترنت

 

• www.sowar.moneydic.com
نوادر الإنترنت وغرائب المواضيع والصور والمواقع يمكن تصفّحها عبر الموقع المذكور.

 

جنازات على الانترنت

 

بدأت أخيراًَ خدمة نقل الجنازات على الانترنت مباشرة في لندن، حيث يستطيع المعزون الذين لا يمكنهم حضور الجنازة شخصياً المشاركة فيها وتقديم واجب العزاء من خلال الانترنت مقابل دفع ثمن الخدمة.
وعلى الرغم من الانتقاد الذي لاقته الفكرة ووصفها بأنها مروعة للغاية، تسعى شركة ويسلي ميوزيك التي أطلقت الخدمة إلى تقديمها لمحارق الموتى في جميع أنحاء بريطانيا التي ستتقاضى من المستخدمين مقابل الخدمة حوالى 75 جنيهاً إسترلينياً (150 دولاراً) تدفع مرة واحدة للنفاذ إلى الخدمة عبر الإنترنت.
جاء ذلك في موقع صحيفة «التلغراف» البريطانية التي أشارت إلى أنه بالامكان أن يستخدم مقدمو العزاء كلمة سر لمشاهدة قداس العزاء التي سيعرض مباشرة على الإنترنت من خلال آلة تصوير صغيرة تثبت في الكنيسة.
وقال آلان جيفري مدير ويسلي ميوزيك، إن العائلات مشتتة في جميع أنحاء العالم في هذه الأيام وفي بعض الاحيان يمكن إيجاد تسهيلات لمن لا يستطيعون الوصول إلى الوطن في الوقت المناسب للمشاركة في الجنازة. هي خدمة مهمة للغاية لمن يحتاجونها، فهي تعني أنه بدلاً من استبعادهم يمكنهم على الأقل رؤية الجنازة والمشاركة فيها وقت حدوثها. في وقت الحزن يمكن أن يسهم ذلك في تخفيف الآلم.
وقال ديفيد باول من شركة هنري باول اند صن لتنظيم الجنازات في ساوثامبتون بجنوب انكلترا انه اختبر الخدمة بالفعل خلال ثلاث جنازات. وأكد أنها تحافظ على خصوصية الجنازات على الرغم من عرضها على الانترنت.
وأضاف: إنها شأن خاص، ولا تعرض على الجميع وتصبح مادة للعبث. هناك كلمة سر للعائلة يمكن إرسالها لمن يريد أن يشاهد على الانترنت.
وقال إن المعزين في الأماكن البعيدة مثل استراليا وكندا استخدموا النظام بالفعل، مشيراً إلى أن العائلات كانت ممتنة للغاية لتمكنهم من المشاركة في المراسم عندما لا يكون متاحاً لهم الحضور والمشاركة شخصياً.