أخبار جيشنا

دورات تدريب حول مبادئ وأسس التوعية من مخاطر الألغام لمتطوعين مدنيين
إعداد: نينا عقل خليل

أعدّ المكتب الوطني لنزع الألغام بالتعاون مع “اللجنة الوطنية للتوعية من مخاطر الألغام” ومنظمة “اليونيسيف” و”الصندوق الدولي للتأهيل”, برنامجاً تدريبياً حول مبادئ وأسس التوعية من مخاطر الألغام لمتطوعين مدنيين, وذلك على دفعات إعتباراً من 12/4/2002 ولغاية 11/5/2002.
حضر الدورات رئيس قسم الإعلام في المكتب الوطني لنزع الألغام المقدم تقي الدين التنير, ومدير البرامج في منظمة “اليونيسيف” الدكتور علي الزين ووفد من المنظمة, وضباط من الجيش وممثلون لجمعيات أهلية وأندية كشفية منضوية في اللجنة الوطنية.
وتضمنت برامج الدورات شروحات مفصلة حول مشكلة الألغام في لبنان والواقع العام لها, وتعامل الجيش اللبناني معها, إضافة الى التعريف بعمليات نزع الألغام والحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الألغام والإنجازات الوطنية على صعيد نزعها والنشاطات المنفذة. وجرى عرض حول ضحايا الألغام في لبنان, والمناطق التي تعاني من هذه المشكلة.
شارك في الدورات 35 ناشطاً وناشطة من الجمعيات التي تتألف منها اللجنة الوطنية, وهي “الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين”, “كشافة الرسالة الإسلامية”, “الهيئة الصحية الإسلامية”, “الصليب الأحمر اللبناني”, “جمعية رعاية المعوق الخيرية ­ النبطية” و”جمعية الرؤية للتأهيل الإجتماعي”.