جيشنا

دورة في مكافحة الإرهاب والتجسّس
إعداد: نينا عقل خليل

بحضور العميد مالك شمص رئيس فرع مكافحة الإرهاب والتجسس ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، وعدد من الضباط، أقيم في الفياضية حفل تخريج دفعة من المجنّدين الممدّدة خدماتهم، لمصلحة كل من الفرع المذكور في مديرية المخابرات وفوج مغاوير البحر.
والقى العميد شمص كلمة بالمناسبة جاء فيها: «إن الشعب اللبناني بأسره يراهن على الدور الإنقاذي للجيش في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمرّ بها البلاد، بعدما شهدت له التضحيات الجسام التي بذلها دفاعًا عن وحدة الوطن وحق أبنائه في العيش بحرية وكرامة وأمان، وشهد له كذلك التزامه القيم الإنسانية العليا، والعمل المؤسساتي والوطني السليم، المتجرّد من الحسابات الفئوية والمناطقية والسياسية.
واعلموا أن انخراطكم في الجيش، وفي هذه المرحلة بالتحديد، هو بمنزلة اختبار حقيقي لكم، تثبتون فيه أهليتكم العسكرية، والتزامكم الواجب، وولاءكم الوحيد للمؤسسة، فإن أهملتم وتقاعستم سقطتم في وهدة التجربة، وإن أصبتم استحق لكم فخر الانتماء الى الجندية والإعتزار برسالتها».
وأضاف: «أدعوكم الى التمسك بالمبادىء والقيم التي تنشأتم عليها، والالتزام الدقيق بالقوانين والأنظمة والتعليمات، والاندفاع في تنفيذ المهمات على اختلافها، والعمل على تطوير أنفسكم باستمرار، عبر التدريب والجهد الشخصي، والتعامل بمنتهى الحرص والإتقان مع العتاد والسلاح الذي سيوضع بتصرّفكم».