تخريج ودورات

دورتا النقيب الشهيد جان وهبة و«قنص ومداهمة» في مدرسة القوات الخاصة
إعداد: نينا عقل خليل

أقامت مدرسة القوات الخاصة - حامات احتفالًا تمّ خلاله تخريج «دورة تدخّل 34» باسم النقيب الشهيد جان وهبه. حضر الاحتفال قائد المدرسة العميد الركن فادي مخّول ممثّلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون، وعدد من الضباط والمدعوّين.
بعد أداء القسم وتسليم الشهادات للمتخرّجين، وتقديم درع الدورة لعائلة الشهيد، ألقى العميد الركن مخّول كلمة متوجّهًا إلى المتخرّجين جاء فيها: «أنتم أداة المؤسسة العسكرية وذراعها القوية، فكونوا على قدر المسؤوليات الملقاة على عاتقكم، واستمرّوا في بذل الجهد وثابروا على تنمية المعارف العسكرية والفنون القتالية التي اكتسبتموها، واستعدّوا دائمًا لتلبية نداء قيادتكم خدمةً للوطن وسيادته واستقلاله».
وفي الختام، نفّذ المتخرّجون عروضًا عسكرية متنوّعة، وتمرينًا تكتيًا بالذخيرة الحيّة في حقل رماية حنوش – حامات.
كذلك، ترأس قائد المدرسة ممثّـلًا العماد قائد الجيش، احتفال تخريج عناصر من الجيش ومن المديرية العامة لأمن الدولة، بعدما تابعوا دورتي «قنص» و«مداهمة» بنجاح، حضره عدد من الضباط بالإضافة إلى فريقي تدريب أميركي وبريطاني ومدعوّين.
وألقى العميد الركن مخّول كلمة في المناسبة أثنى فيها على كفاءة المتخرّجين وجهود المدرّبين، مشددًا على «أهميّة الدورة في تعزيز المهارات القتالية لدى عناصر النخبة»، كما نفّذ المتخرّجون تمرينًا تكتيًا، تخلّلته رمايات بالذخيرة الحيّة.