جولات ميدانية

رئيس الأركان اللواء الركن المصري: أي اعتداء على المواطنين هو اعتداء على الوحدة الوطنية وصيغة العيش المشترك

تفقّد الوحدات العسكرية في البقاع الشمالي

 

تفقّد رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، الوحدات العسكرية المتمركزة في منطقة البقاع الشمالي، حيث زار فوج الحدود البرية الثاني واجتمع الى الضباط والعسكريين، منوّهاً بأدائهم وتضحياتهم، ناقلاً اليهم توجيهات قائد الجيش العماد جان قهوجي بوجوب البقاء إلى جانب المواطنين، والسهّر الدقيق على أمنهم وسلامتهم.
وأكد رئيس الأركان على «أهمية ضبط الحدود، بما يمثّله ذلك من فائدة كبيرة للبنان والجوار، خصوصاً في مجالات منع التسلّل ومكافحة الإرهاب، ووقف أعمال التهريب على أنواعها». وتوجّه بالشكر إلى «الجهات الدولية المانحة، تجاه ما تقدّمه من مساعدة، في مجالات التدريب وتوفير العتاد التقني والفني، والآليات والخبرات، التي تؤدي دوراً فاعلاً في إنجاح هذه المهمة».
وجال رئيس الأركان على مراكز فوج التدخل الثالث المنتشرة في المنطقة مؤكداً خلال لقائه الضباط والعسكريين، على أن «الشعب اللبناني بأسره يراهن على الدور الجامع للجيش، بما يحمله من معان ودلالات على صعيد ترسيخ الوحدة الوطنية، وهذا ما يتطلب المزيد من الجهود واليقظة للحفاظ على مسيرة السلم الأهلي في البلاد»، مذكّراً بأن «هذا الجيش هو لكل لبنان ولا يفرّق بين مواطن وآخر، ويتصدى عسكريوه بقوة وفاعلية للعابثين بالأمن، متسلّحين بما لديهم من مناقبية وإخلاص للقسم».
وختم اللواء الركن المصري بالتأكيد على أن «أي اعتداء على المواطنين هو اعتداء على الوحدة الوطنية وصيغة العيش المشترك».
ثم زار اللواء الركن المصري مدرسة القوات الجوية في قاعدة رياق، حيث التقى التلامذة الضباط والمدرّبين، ونوّه بمستوى الإعداد والتدريب، مشيراً إلى فعالية سلاح الجو في الدفاع عن الوطن، ومعبراً عن رغبة القيادة وسعيها لتطوير هذا السلاح وتزويده العتاد اللازم.