من المفكرة

رئيس الأركان متفقّدًا بعض الوحدات العسكرية: نجاح المؤسسات رهن بالاستقرار الأمني

أكّد رئيس الأركان اللواء الركن أمين العرم أنّ «نجاح مؤسسات البلد جميعها رهن بالاستقرار الأمني الذي يُعتبر الجيش عرّابه الأول». كلام رئيس الأركان جاء خلال تفقّده عددًا من الوحدات العسكرية واطّلع على أوضاعها والمهمات التي تضطلع بها للحفاظ على الأمن والاستقرار في قطاع مسؤوليتها، ناقلًا إلى الضباط والعسكريين توجيهات قائد الجيش العماد جوزاف عون.
كما زار رئيس الأركان كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان فاجتمع بقائدها وضباط ملاكها وأشاد بمهنيتهم وكفاءتهم الأكاديمية العالية، ثمّ حضر تمرينًا على المشبه التكتي بهدف تفعيل منظومة القيادة والسيطرة، وتنمية مبادرة القادة عملانيًا.
وشملت جولته قيادة لواء المشاة الحادي عشر في النقّاش، وقيادة فوج المدرعات الأول في ثكنة صربا، ومستوصف صربا التابع لطبابة منطقة جبل لبنان، حيث اطّلع على سير العمل فيه، والخدمات الصحية التي يؤمّنها للعسكريين المستفيدين وعائلاتهم.
وفي حديثه إلى الضباط والعسكريين، أكّد اللواء الركن العرم أن لا اقتصاد ولا سياحة ولا انتظام للحياة العامة إذا فُقد الأمن، وهو عصب الاقتصاد والشريان الذي يمدّه بالقوة، والمقوّم الأساسي الذي بغيابه تفقد الدولة ثقة مواطنيها، وتسود الفوضى، وتتغذى منها مزاريب الهدر والفساد، وينعدم الاستثمار والإنماء». كذلك، تفقّد اللواء الركن العرم قيادة لواء الدعم في الريحانية، حيث جال في مراكز الأفواج التابعة له، والتقى الضباط والعسكريين وزوّدهم التوجيهات اللازمة، مثنيًا على جهودهم للمحافظة على الأمن والاستقرار.