من المفكرة

رئيس الأركان يترأس احتفال تخريج دورة الأركان الخامسة والثلاثين

ترأس رئيس الأركان اللواء الركن أمين العرم ممثلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون الاحتفال الذي نظّمته كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان، في مناسبة تخريج دورة الأركان الخامسة والثلاثين، التي تضم ضباطًا من الجيش والأجهزة الأمنية.

وفي كلمته، شدّد رئيس الأركان على أنّ قيادة الجيش تسعى باستمرارٍ إلى تطوير وسائل التدريب ومناهج التعليم، وإخضاع العسكريين كافة وبصورةٍ متواصلة، لدوراتٍ تدريبية في الداخل والخارج، تشمل مختلف الاختصاصات والمستويات، بما يكفل مواكبة التطور العلمي والعسكري والتكنولوجي الذي يشهده عالمنا المعاصر.

وأضاف قائلًا: «إنّ المؤسسة العسكرية وفيّة لعهدها بصون وطننا الغالي من كيد الأعداء وفي طليعتهم العدوّ الإسرائيلي والإرهاب، ساهرة على السلم الأهلي من خلال ملاحقة المخلّين بالأمن حيثما وجدوا. كما أنّ القيادة واعية تمامًا لصعوبة هذه الأوضاع ودقّتها، وهي لن تفرّط بمسيرة الأمن والاستقرار مهما بلغت التضحيات».

وتوجه رئيس الأركان إلى الضباط المتخرجين بالقول: «أدعوكم كضباطٍ قادة أينما كان موقعكم الوظيفي، أن تكونوا على قدر المسؤوليات التي ستلقى على عاتقكم، مثالًا في الولاء للجيش والتزام ثوابته العسكرية والتفاني في خدمة لبنان»، وهنّأهم منوّهًا بجهود الضباط والأساتذة الجامعيين المدربين.

 

... ويشارك في الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الدولة الأردنية الهاشمية

برعاية جلالة الملك الأردني عبد اللـه الثاني بن الحسين، أُقيم احتفال رسمي في عمان لمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الدولة الأردنية الهاشمية، حضره رئيس الأركان اللواء الركن أمين العرم ممثلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون على رأس وفد مرافق.

بعد انتهاء الاحتفال، التقى رئيس الأركان الملك عبد اللـه ورئيس أركان الجيش الأردني اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، حيث جرى التداول في علاقات التعاون بين جيشَي البلدَين وتم التطرق إلى أهمية التمرين المشترك Resolute Union 2021.