نشاطات رئيس الأركان

رئيس الأركان يتفقد الوحدات العسكرية المنتشرة جنوب الليطاني ولواء الحرس الجمهوري في بعبدا

تفقّد رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري،  الوحدات العسكرية المنتشرة في المنطقة الحدودية جنوب الليطاني، حيث جال على مراكزها واطلع على التدابير الميدانية المتخذة، ثم اجتمع الى الضباط والعسكريين ونقل اليهم توجيهات قائد الجيش العماد ميشال سليمان بوجوب التقيّد الدائم بمندرجات تطبيق القرار 1701، وتعزيز سبل التعاون مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، وتفعيل الإجراءات الدفاعية لمواجهة أي خرق أو اعتداء على السيادة اللبنانية، ومنع أي إخلال بأمن الجنوبيين واستقرارهم، وأي نشاط عسكري غير شرعي. ونوّه رئيس الأركان بجهود العسكريين وتضحياهم، داعياً إياهم الى المزيد من اليقظة والجهوزية للاستجابة للمهام الوطنية كافة، أكانت على الحدود أم في الداخل.
كذلك، تفقّد رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، لواء الحرس الجمهوري في بعبدا، حيث نقل الى ضباطه وعسكرييه توجيهات قائد الجيش العماد ميشال سليمان التي تضمنت ما يلي:
- الدعوة للاستمرار بتنفيذ المهام الموكلة اليهم والاستعداد لتنفيذ مهام اضافية الى جانب رفاقهم في الجيش وباقي الأجهزة الأمنية الأخرى، بغية إتاحة المجال لانتخاب رئيس جديد للجمهورية وبأسرع وقت ممكن.
- التأكيد أن الأمن هو حاجة أساسية لجميع المواطنين وقد يأتي قبل الرغيف أحياناً، وستعمد القيادة الى تعزيز التدابير والإجراءات الأمنية وفقاً للحاجة، كما دأبت على فعله طوال السنوات الماضية.
- التنويه بأداء لواء الحرس الجمهوري، والتزام عناصره الثوابت المتعلقة بالابتعاد عن التجاذبات السياسية، والحفاظ على مسيرة السلم الأهلي ووحدة المؤسسة العسكرية والوحدة الوطنية.