أخبار ونشاطات

رابطة الملحقين العسكريين الأجانب تزور القوات البحرية
إعداد: نينا عقل خليل

قام عميد رابطة الملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين في لبنان، الملحق العسكري السعودي اللواء المهندس محمد بن ابراهيم الحجاج، يرافقه الملحقون العسكريون وممثلو هيئة مراقبة الهدنة وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان ومساعدوهم، بزيارة الى القوات البحرية، وذلك ضمن نشاطات الرابطة.
وكان في استقبال الوفد في قاعدة بيروت البحرية قائد القوات البحرية العميد الركن البحري علي المعلم في حضور عدد من الضباط. واستهل اللقاء بالاستماع إلى ايجاز حول تاريخ القوات البحرية ومهماتها، ونشاطاتها والتنسيق مع القوة البحرية التابعة لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. وقد أعقبت الإيجاز جولة في أرجاء القاعدة انتهت بحفل تبادل أنخاب.
وفي جولة بحرية على متن أحد مركبي الإنزال، وصل الوفد الزائر إلى قاعدة جونية البحرية وكان في استقباله قائد القاعدة وقائد مدرسة القوات البحرية، وقد تسنّى للزوار الإطلاع على القاعدة ومهامها، قبل الانتقال الى المجمع العسكري في جونيه حيث أقامت قيادة الجيش مأدبة غداء على شرف الوفد في حضور ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي، العميد الركن البحري المعلم وضباط من القواعد البحرية ومن مدرسة القوات البحرية.