أخبار ونشاطات

رماية مدفعية في الناقورة بين الجيش وقوات الأمم المتحدة المؤقتة
إعداد: نينا عقل خليل

نفّذ الجيش اللبناني وقوات الأمم المتحدة المؤقتة رماية مدفعية بالذخيرة الحيّة والرشاشات من عيار 12.7ملم و20ملم باتجاه البحر من مربض جنوب مخيم الناقورة، وذلك في إطار التعاون بين الجانبين.
شارك في الرماية التي أطلق عليها إسم «رعد - نيوتون» قوة فرنسية من فوج التدخل السريع معزّزة بدبابات من نوع «لوكلير» ووحدات من لواء المشاة التاسع، وأشرف عليها قائد أركان القوة الدولية الجنرال الفرنسي كزافييه دو افلمون، وقائد منطقة جنوب الليطاني السابق العميد الركن خليل المسن في حضور قادة ألوية المشاة: الخامس، السابع، الثامن، التاسع والحادي عشر وضباط وحدات اللواء التاسع ومن فوجي المدفعية الأول والثاني ومن القوات الدولية. وتميّزت الرماية بتعدّد القطع الحربية اللبنانية المستعملة، فإلى جانب مدفعين من عيار 155ملم مدى كل منهما 30 كلم تابعين للواء التاسع، شاركت آليات فرنسية من نوع «لوكلير» وملالات من نوع أم 113.
وقد تمكّن العسكريون وبدعم ومؤازرة من القوة الفرنسية من إحباط الهجوم المفترض على الجيش اللبناني في منطقة رأس الناقورة، كما نجحت وحدات المدفعية الى جانب وحدات مؤللة من نوع أم 113 في صدّ الاعتداء بعدما عملت على تغطية القوة المدفعية بوابل من الرشاشات الثقيلة.