أخبار ونشاطات

روم تحيي ذكرى المعاون الأول الشهيد شربل جرجورة
إعداد: نينا عقل خليل

نظّمت بلدية روم وعائلة المعاون الأول الشهيد شربل جرجورة احتفالاً تكريمياً على مدخل البلدة، أزيحت خلاله الستارة عن لوحة تذكارية للشهيد، حيث وضع ممثل دولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الياس المر وقائد الجيش العماد جان قهوجي، العميد الركن جورج شريم من الغرفة العسكرية، إكليلاً من الزهر أمام اللوحة، وعزفت مفرزة من موسيقى الجيش معزوفة الموتى فلازمة النشيد الوطني، وذلك في حضور حشد من الشخصيات والفعاليات وأهالي الشهيد ورفاقه.
أعقب الإحتفال، قداس أقيم في كنيسة مار جرجس في البلدة. وألقى العميد الركن شريم كلمة القيادة ومما جاء فيها:
«لا عطاء أكرم من عطاء الشهيد، ولا فداء أنبل ولا إيثار أعظم، إنه الكبير المتوج بتضحياته، وهو مدماك الحق وطريق الحرية المكلّلة بالعزة والكرامة.
لقد آمن شهيدنا الغالي شربل، بقضية وطنه وبقدسية المهمة التي أوكلت اليه، فكان أمثولة في الشجاعة ونكران الذات والتفاني في أداء واجبه العسكري، فتوّج مسيرة حياته بشهادة تفوق كل تضحية وتتخطّى كل عطاء، خلال قيامه بمهمة الحفاظ على الأمن والإستقرار.
لقد عرفناه في أوقات السلم كما الحرب قدوة بين رفاقه في الإنضباط والمناقبية ودماثة الأخلاق، يندفع في تنفيذ المهمات الى أقصى الحدود، ويتحمّل الصعاب والمشقات برحابة صدر، ويبذل الجهد والتعب والعرق بصمت وإباء.
وتوجّه الى الشهيد بالقول:
من بلدتك روم التي كبرت بشهادتك فحملتك كما الجيش والوطن وساماً مذهّباً على صدرها، وأمام هذه اللوحة الشاهدة على مآثرك وإخلاصك، نعاهدك اليوم أهلاً ورفاقاً وأصدقاء، بأن نبقى على العهد والوعد أمناء على دمك ودم رفاقك الأبرار. لتطمئن روحك الشامخة في جنة الخلد بأننا ماضون على الطريق التي آمنت بها وبذلت حياتك في سبيلها، راياتنا الحق وساحاتنا البطولة، وخبزنا محبة الوطن والعيش بكرامة وعنفوان...