زيارة

زيارة العماد قهوجي الى الأردن

الملك عبدالله الثاني يؤكد الحرص على علاقات البلدين وتوقيع اتفاقية تعاون عسكري


قام قائد الجيش العماد جان قهوجي بزيارة رسمية الى المملكة الأردنية الهاشمية التقى خلالها جلالة الملك عبدالله الثاني.
كما كانت للعماد قهوجي لقاءات برئيس هيئة الأركان المشتركة وعدد من المسؤولين الكبار في الجيش الأردني، تخللها توقيع اتفاقية تعاون عسكري.
اللقاء بين جلالة الملك عبدالله الثاني والعماد قهوجي جاء في اليوم الثاني للزيارة، وكان بحضور رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن مشعل محمد الزين. وقد أكّد الملك عمق العلاقات الأردنية - اللبنانية، والحرص على تطويرها في مختلف القطاعات، مشدّداً على دعم الأردن جميع الجهود الرامية الى تعزيز أمن لبنان واستقراره، وتمكينه من التصدي لجميع التحديات التي تواجهه.
والتقى العماد قهوجي رئيس هيئة الأركان المشتركة في مقر القيادة العامة حيث أقيم له استقبال رسمي. ثم عقد اجتماع بين الطرفين بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين عرضت خلاله العلاقات الثنائية بين الجيشين الشقيقين وأوجه التعاون والأمور ذات الاهتمام المشترك. واستمع قائد الجيش العماد قهوجي والوفد المرافق الى إيجاز عسكري حول تنظيم القوات المسلحة الأردنية وتطورها، والواجبات والمهمات المنوطة بها. وقد توّج اللقاء بتوقيع اتفاقية تعاون عسكري بين الجيشين لوضع الإطار القانوني اللازم وللتعاون بين الطرفين في المجال العسكري. وقد تمّ التوقيع بحضور السفير اللبناني في عمان السيد شربل عون، والوفد الزائر، ومن الجانب الأردني حضر نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة ورؤساء الهيئات في القيادة العامة للقوات المسلحة وعدد من كبار الضباط.
الى ذلك، زار العماد قهوجي والوفد المرافق عدداً من المنشآت العسكرية الأردنية واطلع على مهماتها وإنجازاتها. وفي إطار الزيارة لبّى قائد الجيش دعوة الجالية اللبنانية في الأردن الى حفل عشاء بحضور السفير عون، حيث جرى تداول أحوال الجالية والأوضاع العامة في لبنان.