أخبار ونشاطات

زيارة المستشار في "مكتب الوقاية من الازمات ومعالجتها"التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي
إعداد: نينا عقل خليل

قام المستشار في مكتب الوقاية من الازمات ومعالجتها التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في نيويورك السيد محمد يونس بزيارة الى لبنان، وذلك للإطلاع على برنامج نزع الالغام.
شمل برنامج الزيارة التي استمرت نحو خمسة ايام، اجتماع عمل في المكتب الوطني لنزع الألغام حضره رئيس المكتب العميد الركن سليم رعد، والعقيد الركن عصام عبدالله من مديرية المخابرات وضباط من المكتب الوطني.
وقد استمع السيد يونس خلال الاجتماع الى ايجاز حول عمل المكتب الوطني والخطط التي ينفذها، وعن المسح التقني لحقول الالغام والبقع المشبوهة.
وزار السيد يونس يرافقه العميد الركن رعد وقائد فوج الهندسة وضباط ورشة حقل الغام تابعة لفوج الهندسة في منطقة سوق الغرب، اطلع خلالها الزائر على عمليات المسح التقني لحقول الألغام والبقع المشبوهة التي ينفذها الفوج. كما زار ورشة نزع الألغام في منطقة النبطية والتابعة لفوج الهندسة ايضاً، بالاضافة الى جولة على ورشة نزع الألغام التابعة للمجموعة الاستشارية للألغام "ماغ" في المنطقة نفسها. كذلك، تفقد الوفد مركز التنسيق الفرعي في صور واطلع على عمله.
الى ذلك، اقامت قيادة الجيش، حفلات استقبال على شرف السيد محمد يونس في نوادي الضباط "المركزي واليرزة" حضرها رئيس المكتب الوطني لنزع الألغام وقائد فوج الهندسة وضباط من قيادة الجيش ومن المكتب الوطني.