زيارة رسمية

زيارة قائد الجيش إلى الكويت تُوِّجَت بلقاء أميرها

دعم يتعدى إطار مؤتمر روما وهبة لبناء المستشفى العسكري


لبّى قائد الجيش العماد جوزاف عون على رأس وفد عسكري رفيع، دعوة رسمية وجّهها إليه رئيس الأركان العامة في الجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر.
خلال الزيارة التي استمرت يومين (10 و11 نيسان المنصرم)، كانت للعماد عون لقاءات مع عدد من المسؤولين وفي مقدّمهم أمير الكويت سمّو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.


في ظل أجواء إيجابية طغت عليها الأحاديث الودّية والتأكيد على عمق العلاقة بين لبنان والكويت، استقبل سموّ الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح العماد عون. هذا اللقاء كان ذا دلالة قوية على صعيد اهتمام الكويت بدعم الجيش اللبناني بما يتعدى إطار مؤتمر روما عبر إمداده بمساعدات إضافية، من بينها هبة تسهم في بناء المستشفى العسكري الجديد.
وفي حين أعرب الأمير الصباح عن استعداد بلاده لدعم المؤسسة العسكرية اللبنانية، توجّه العماد عون بالشكر إلى الكويت دولةً وشعبًا على دعمها المستمر للبنان وجيشه.

 

لقاء مع رئيس مجلس الوزراء
في اليوم الأول لزيارة الكويت، التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، وذلك في حضور رئيس الأركان العامة في الجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر. وقد بُحِثَت علاقات التعاون القائمة بين جيشي البلديـن، واستعرضت إمكانات تفعيلها في مجالات متعـددة.

 

... ومع رئيس الأركان العامة ومسؤولين عسكريين
كذلك اجتمع العماد عون مع رئيس الأركان العامة في الجيش الكويتي، في حضور نائبه الفريق الركن الشيخ عبدالله نواف الأحمد الصباح، وعدد من أعضاء مجلس الدفاع العسكري، وكبار الضباط في الجيش الكويتي.
تناول الاجتماع سُبل تفعيل التعاون بين الجيشين اللبنانـي والكويتـي، وخصوصًـا التدريـب المشتـرك وتبـادل الخبرات والتقنيات العسكرية.