تكنولوجيا العصر

ساعات ذكية من سامسونغ وPine
إعداد: ندين البلعة خيرالله

 تعتزم شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية الكشف عن جيل جديد من ساعتها الذكية وسوارها الإلكتروني، اللتَين تعمل على تطويرهما.
يُتوقّع أن يتمّ تزويد الساعة الذكية «غالاكسي جير 2» بشاشة مرنة من نوع «OLED» ويُرجّح أن تكشف سامسونغ عن جهاز آخر إلى جانبها، يحمل إسم «Galaxy Band» يكون مخصّصًا لدعم تطبيقات اللياقة ومراقبة النشاط الفيزيائي للمستخدم والتقاط إشارات حيوية مثل نبض القلب وضغط الدم.
من جهتها تعمل شركة Neptune الكندية على إنتاج ساعتها الذكية الجديدة Pine التي تعمل بنظام «أندرويد» وتدعم إمكان تركيب شريحة اتصالات. تملك الساعة شاشة عالية الدقة مدعومة بمعالج «سناب دراجون إس 4» ثنائي النواة، وتضمّ ذاكرة وصل عشوائي سعة 512 ميجابايت. تبلغ دقّة الكاميرا الأساسية في الساعة الذكية 5 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا ثانية في الشاشة الأمامية للساعة، مدعومتَين بفلاش ضوئي LED.
يمكن تركيب شريحة اتصالات من نوع Micro- SIM على هذه الساعة، حيث تقوم بإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وإرسال واستقبال الرسائل النصيّة القصيرة عبر شبكات اتصالات الجيل الثالث 3G من دون الحاجة لتكون متصلة بهاتف ذكي أو حاسوب. وقد أوضحت الشركة المصنّعة أنها تعمل على دعم الساعة لمقاومة الماء والغبار، وستوفّر أنموذجها الأصلي بحوالى 48 لغة مختلفة، ونشرها في السوق العالمية في وقتٍ قريب.