أخبار رياضية

سباقات في صيدا وصور وبرجا
إعداد: نينا عقل خليل

العسكريون يشاركون ويتألقون
شاركت فرق من قطع الجيش وألويته في عدة سباقات نظّمتها جمعيات رياضية، وذلك إلى جانب رياضيين من قوات الأمم المتحدة المؤقتة، ومن النوادي الاتحادية ورياضيين.


• 6 كلم في صيدا:
نظمت جمعية بيروت ماراتون، وضمن برنامج سباقات الركض للعام 2012، «سباق صيدا لمسافة 6 كلم» وذلك بتاريخ 22/4/2012، انطلاقًا من ملعب صيدا البلدي ووصولاً إلى القلعة ثم العودة. وقد شارك في السباق عداؤون من ألوية المشاة الأول، السابع والثاني عشر، إلى جانب رياضيين من عدة أندية ومدارس.


• ماراتون الربيع الأول في برجا:
أقام نادي اللواء الرياضي في برجا، وبالتعاون مع جمعية بيروت ماراتون سباق «ماراتون الربيع الأول لمسافة 5 كلم»، وذلك بتاريخ 29/4/2012 انطلاقًا من مدرسة برجا الرسمية مرورًا بجب الغبرا ووصولاً إلى الملعب البلدي. شارك في السباق عسكريون من ألوية المشاة الأول، السابع والثاني عشر وعداؤون من المدارس الرسمية والخاصة ومواطنون.
وفي النتيجة النهائية للسباق، حل العريف خالد عياش من لواء المشاة الثاني عشر في المركز الأول، تلاه الرقيب حسن حيدر في المركز الثاني والرقيب عبد الرزاق عيد في المركز الثالث، وكلاهما من لواء المشاة السابع.


• «نركض من أجل السلام»:
بتاريخ 15/4/2012، نظم نادي فينيقيا - صور سباق الضاحية لمسافة 10 كلم، تحت عنوان «نركض من أجل السلام»، بإشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى وبرعاية قائد القطاع الغربي والوحدة الإيطالية في قوات الـ«يونيفيل»، وبحضور العميد الركن شربل أبو خليل قائد لواء المشاة الخامس ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي وممثلين عن قادة الأجهزة الأمنية وشخصيات وفعاليات وممثلي الأندية الرياضية والاجتماعية وأهالي المنطقة.
شارك في السباق أكثر من 350 عداء وعداءة من الجيش اللبناني ومن الأجهزة الأمنية والقوات الدولية والأندية المدنية. انطلق السباق من أمام مدخل المضمار الأولمبي البلدي مرورًا بالهوبس، المستشفى اللبناني الإيطالي، الشعيتية ثم العودة.
وفي النتيجة النهائية للسباق، حل كل من العريف حسين قيس من لواء المشاة الأول في المركز الثالث، والعريف نادر درويش من لواء المشاة الخامس في المركز السابع، والجندي محمد علي الوز من اللواء اللوجستي في المركز الرابع عشر، والجندي حسين مشيك من لواء المشاة الحادي عشر في المركز السابع عشر.