الجيش والمجتمع

سباق «من ثكنة إلى ثكنة» السابع
إعداد: روجينا خليل الشختورة

مشاركة مدنية وعسكرية هدفها التلاحم بين الشعب والجيش والعدد يزداد عامًا بعد عام

للسنة السابعة على التوالي، وبرعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، نظّم فوج المغاوير سباق «من ثكنة إلى ثكنة» (من اللقلوق إلى الأرز - بشري)، الذي جمع لبنانيّين وأجانب، عسكريين ومدنيين، وصل عددهم إلى 1889 مشاركًا. وجديد السباق هذه السنة كان الدراجات الهوائيّة التي استمتع هواة ركوبها بمغامرة شيّقة.
من أميركا، فرنسا، ألمانيا، هنغاريا، هرسك، أستراليا، وأثيوبيا... ومن جميع المناطق اللبنانية، توافد المشاركون بكثرة ليكونوا على الموعد وبكامل جهوزيّتهم وحماستهم. التجمّع كان عشيّة موعد السباق في ثكنة الصقور- اللقلوق، حيث استقبل عناصر فوج المغاوير المشاركين ورحّبوا بهم.
قائد الفوج العميد الركن شامل روكز عرض إيجازًا عن السباق تضمّن تعليمات الاشتراك والمسالك المتّبعة والفئات المحدّدة (سباق قصير (12 كلم)، متوسط (23 كلم)، وطويل (40 كلم) بالإضافة إلى سباق الدراجات الهوائية).
بعد اتّضاح الصورة دعا العميد الركن روكز المشاركين إلى «مائدة المغاوير الميدانية»: عشاء قروي وسهرة نار، أطايب، وأحاديث وأناشيد وأغانٍ، ومن ثم إلى المبيت وتخزين الطاقة للانطلاق مع الفجر.

 

مسار السباق
 في الخامسة فجرًا، انطلق السباق من اللقلوق باتجاه تمرطيبة ثم سهلة الرهوة مقابل مار سمعان، وصولاً إلى أرز الرب في بشري. هناك تمّ تسليم الكؤوس والميداليات والشهادات للفائزين، وألقى العميد الركن روكز كلمة شكر فيها المشاركين وكلّ من ساهم في تمويل هذا النشاط وإنجاحه.

العميد الركن روكز كلمة شكر فيها المشاركين وكلّ من ساهم في تمويل هذا النشاط وإنجاحه.

 

النتائج
النتائج جاءت على النحو الآتي:
- المدنيّون (ذكور):


• فئة 40 كلم:
- العسكريون:


• فئة 23 كلم:
- العسكريون:


- المدنيّون (ذكور):


- المدنيّون (إناث):


• فئة 12 كلم:


• فئة الدراجة الهوائية:
- العسكريون:


- المدنيون (ذكور):


- المدنيون (إناث):