رياضة

سباق ركض ومصارعة حرة ورومانية... والجيش في الطليعة
إعداد: روجينا خليل الشختورة

في الذكرى السنوية لإنشاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية CISM

 

في مناسبة الذكرى السنوية لإنشاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية CISM، وبدعوةٍ من المجلس نفسه، نظّم المركز العالي للرياضة العسكرية سباق ركض لمسافة 5 كلم انطلاقًا من ثكنة ميلاد الندّاف – عمشيت، الطريق البحرية باتجاه جبيل، سرايا جبيل وصولًا إلى الحديقة العامة.
شارك في السباق عداؤون من الجيش والأجهزة الأمنية، والدفاع المدني وفوج الإطفاء والصليب الأحمر اللبناني، وفريق من قوات الأمم المتّحدة المؤقّتة في لبنان، إلى فرق من الاتّحادات والجمعيات الرياضية والأهلية والجامعـات والمـدارس.
وقد حلّ الجيش في المراكز الأولى، إذ فاز العريف أول بلال عوّاضة من لواء الحرس الجمهوري في المركز الأول، والجندي عمر أبو حمد من فوج مغاوير البحر في المركز الثاني، والعريف خالد الضنّاوي من فوج مغاوير البحر في المركز الثالث.
وفي المناسبة نفسها، نظّم المركز العالي للرياضة العسكرية لقاءً وديًا في لعبة المصارعة الرومانية والحرة، في مجمّع الرئيس العماد إميل لحود الرياضي العسكري، بإشراف الاتحاد اللبناني ممثّلًا بالأمين العام الأستاذ علي مقلّد، وفي حضور قائد المركز العالي للرياضة العسكرية بالوكالة العميد جورج الهدّ، ورئيس فريق الجيش الحكم الدولي المقدّم فادي الكبّي.
وقد حلّ العسكريون في الصدارة، وجاءت نتائجهم على النحو الآتي:

 

•المصارعة الرومانية:
- وزن 57 كلغ: حلّ الجندي زياد الخطيب من فوج المدفعية الأول في المركز الأول، والمجنّد الممدّدة خدماته أحمد حسن من اللواء العاشر في المركز الثاني.

- وزن 59 كلغ: حلّ العريف سعيد الشامي من المركز العالي للرياضة العسكرية في المركز الأول، والمجنّد الممدّدة خدماته حمزة العشّي من فوج التدخل الثاني في المركز الثاني.

- وزن 62 كلغ: حلّ كلّ من العريف رشاد العيناتي من فوج التدخّل الأول، والجندي علي نظام من المركز العالي للرياضة العسكرية في المركز الأول، وكلّ من الجندي جهاد عثمان من اللواء الثامن والمجنّد الممدّدة خدماته حمزة العشّي في المركز الثاني.

- وزن 74 كلغ: حلّ الجندي محمد مشيك من فوج الأشغال المستقلّ في المركز الأول والجندي علي أحمد من القوات البحرية في المركز الثاني.

- وزن 85 كلغ: حلّ المجنّد الممدّدة خدماته وائل زيتون من اللواء الثامن في المركز الأول، والرقيب أول جوزف عيد من فوج المدفعية الثاني في المركز الثاني.

- وزن 125 كلغ: حلّ الجندي فيليب الحاج من المركز العالي للرياضة العسكرية في المركز الأول، والجندي نديم قطايا من اللواء التاسع في المركز الثاني.

- وزن 130 كلغ: حلّ العريف حسن حمية من اللواء الحادي عشر في المركز الأول، والجندي هادي حمية من اللواء الثاني في المركز الثاني.

 

• المصارعة الحرة:
- وزن 57 كلغ: حلّ المجنّد الممدّدة خدماته أحمد حسن في المركز الأول، والمجنّد الممدّدة خدماته حمزة العشّي في المركز الثاني.

-وزن 62 كلغ: حلّ الجندي علي نظام في المركز الأول، وكلّ من العريف رشاد العيناتي والجندي جهاد عثمان في المركز الثاني.

- وزن 74 كلغ: حلّ الرقيب ميشال الصوري من المركز العالي للرياضة العسكرية في المركز الأول، والمجنّد الممدّدة خدماته وائل زيتون في المركز الثاني.

- وزن 85 كلغ: حلّ الجندي علي أحمد من القوات البحرية في المركز الأول، والرقيب أول جوزف عيد في المركز الثاني.

- وزن 96 كلغ: حلّ كلّ من الرقيب أول ابراهيم الخطيب من فوج المغاوير والعريف حسن ترحيني من اللواء الثاني في المركز الأول، والجنديان نديم قطايا وفيليب الحاج في المركز الثاني.

- وزن 125 كلغ: حلّ العريف حسن حمية في المركز الأول، والجندي هادي حمية في المركز الثاني.