رياضة

سباق في الذكرى السنوية لتأسيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية
إعداد: روجينا خليل الشختورة

برعاية العماد جان قهوجي قائد الجيش ممثلاً بالعميد جورج الهد قائد المركز العالي للرياضة العسكرية بالوكالة، وبمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية (CISM)، نظّم المركز العالي للرياضة العسكرية سباق ركض لمسافة 5 كلم إنطلاقًا من ثكنة ميلاد النداف (فوج مغاوير البحر – عمشيت) وصولاً إلى الحديقة العامة في جبيل.
حضر النشاط ممثلون عن قادة الأجهزة الأمنية وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (UNIFIL) وفوج الإطفاء، وقائد فوج مغاوير البحر، وممثلون عن الإتحادات الرياضية اللبنانية، ورئيسا بلديتي جبيل وعمشيت، إلى ضباط الرياضة والرمي في الجيش والعميد الركن المتقاعد أسد الهاشم قائد المركز العالي للرياضة العسكرية سابقًا.
شارك في السباق حوالى 1400 عدّاء وعدّاءة من قطع الجيش والأجهزة الأمنية وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (UNIFIL) والإتحادات والأندية الرياضية، إضافةً إلى طلاب جامعات ومدارس من جبيل وكسروان والشمال.
في البداية عُزف النشيد الوطني اللبناني، تلاه نشيد المجلس الدولي للرياضة العسكرية (CISM)، ثم كانت إشارة الانطلاق التي أعطاها ممثل قائد الجيش العميد الهد لفئة العسكريين، وتلاها انطلاق المدنيين بإشارة من مدير السباق المقدم بول صليبا.
أما النتائج، فقد جاءت على النحو الآتي:

 

• فئة العسكريين الرجال:
- المعاون حسين عواضة من لواء الحرس الجمهوري في المركز الأول.
- الجندي أول علي سويدان من اللواء السابع في المركز الثاني.
- الرقيب حسين قيس من اللواء الأول في المركز الثالث.

 

• فئة العسكريين السيدات:
- الرقيب منى فحص في المركز الأول.
- الرقيب لودي يعقوب في المركز الثاني.
- الرقيب فرح كاتور في المركز الثالث.
(جميعهنّ من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي).

 

• فئة العسكريين (سيدات UNIFIL):
- سولنيير في المركز الأول.

 

• فئة العسكريين (رجال UNIFIL):
- ستيفان لوبيتزر في المركز الأول.
- سومان شريستا في المركز الثاني.
- رينود فويير في المركز الثالث.

 

• فئة أكبر عدّاء:
- نصرالله عطوي من نادي الإيليت (85 سنة).

في الختام سلّم العميد جورج الهد الكؤوس والميداليات للفائزين، وقدم دروعًا تذكارية لكل من العميد الركن المتقاعد أسد الهاشم ورئيسي بلديتي جبيل وعمشيت، عربون شكر وتقدير.