أخبار ونشاطات

سفينة النقل والدعم الفرنسية ˜بوغانفيل أمضت أياماً في لبنان
إعداد: نينا عقل خليل

زارت لبنان خلال الشهر المنصرم، سفينة النقل والدعم الفرنسية ˜"بوغانفيل" وعلى متنها طاقمها المؤلف من سبعة ضباط ومئة رتيب وبحار، وقد استمرت الزيارة خمسة أيام.

كان في استقبال السفينة في مرفأ بيروت القنصل الفرنسي العام والملحق العسكري الفرنسي وضابط الإرتباط مع السفينة ومرشد الميناء.

وخلال وجود "بوغانفيل" في لبنان، زار قائدها المقدم البحري فريديريك سلتانا يرافقه الملحق العسكري العقيد فيليب دوارد نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن حسين شاهين في كتبه في وزارة الدفاع الوطني. كما كانت زيارة الى قيادة القوات البحرية حيث كان في استقبالهم قائدها العميد الركن البحري جورج معلوف بحضور عدد من الضباط.                                                                             

وزار طاقم السفـينة منطقة بيروت حيث جـرى وضع إكليل من الزهر على نصب الشهداء الفرنسيـين في قصـر الصنوبر. كما وضع الوفد إكليلاً مماثلاً على نصب الخالدين في وزارة الدفاع الوطنـي، وذلك بحضور قائد مقر عـام الجيش العميـد الركن طعـان حرب ممثلاً العماد قائد الجيش.

 

كذلك، أقيمت مأدبة غداء على متن السفينة بحضور العميد الركن البحري جورج معلوف ممثلاً العماد قائد الجيش، السفير الفرنسي والقنـصل الفرنسـي العام والملحق العسكري ومحافظ مدينة بيروت ورئيس بلديتها وضباط.

وبدورها، أقامت قيادة الجيش مأدبة عشاء رسمية على شرف طاقم السفينة في المجمع العسكري في جونية، ترأسها ممثلاً العماد قائد الجيش، العقيد الركن البحري بطرس أبي نصر قائد قاعدة بيروت البحرية، وحضر المأدبة القنصل الفرنسي العام، والملحق العسكري والمدرب الفرنسي لدى كلية القيادة والأركان وعدد من الضباط مع عقيلاتهم.

وكانت جولات سياحية ثقافية لطاقم السفينة الى بعض المراكز السياحية والمعالم الأثرية في لبنان.