عيد الجيش عيد الوطن

سن الفيل: لوحات تراثية وأغانٍ وطنية
إعداد: ريما سليم ضوميط

أحيت بلدية سن الفيل عيد الجيش بمهرجانٍ غنائي، حضره العقيد الركن جهاد الحاكمة ممثلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون، رئيس بلدية سن الفيل نبيل كحاله وأعضاء المجلس البلدي، إلى أهالي سن الفيل.
بعد النشيد الوطني افتتاحًا، ألقت الإعلامية جان دارك أبي ياغي كلمة شددت فيها على أن العيد يكتسب هذا العام معنًى جديدًا، لأنه يجسّد إرادة حياة في وجه من يسعى إلى زرع الحزن والألم والخوف في النفوس والعقول والقلوب...
رئيس البلدية الذي رحّب بممثل قائد الجيش وبالحضور، حيّا العماد جوزاف عون، القائد المغوار الذي ترعرع في سن الفيل وزرع فيها من المواطنية ما يزرعه اليوم في أفراد المؤسسة العسكرية.
تضمّن الحفل الفني لوحات تراثية قدّمتها عدّة فرق استعراضية لتصدح من ثمّ أصوات الفنانين: لورا خليل، سامي كلارك، سهام الصافي، جوزيف عازار وباسكال صقر، متغنية بالجيش وبالوطن على أنغام الفرقة الشرقية بقيادة المايسترو جاك الحداد.
الفقرة الأخيرة كانت للأوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي بقيادة العقيد زياد مراد التي قدّمت باقة من أجمل الأناشيد والأغاني الوطنية. وأدى الفنانان كارول عون وشادي عيدموني (إنشاد منفرد) ترنيمة في تحية وفاء واحترام لشهداء الجيش، ثمّ أسدلت الستارة على أنغام أغنية «تسلم يا عسكر لبنان».