أخبار ونشاطات

سيارات «هيونداي» وتجهيزات تقدمة من جمهورية كوريا الجنوبية
إعداد: نينا عقل خليل

في نادي الضباط - اليرزة، جرى حفل تسلّم عدد من السيارات نوع «هيونداي» مقدمة من جمهورية كوريا الجنوبية إلى الجيش اللبناني.
حضر الحفل، سفير جمهورية كوريا السيد شان جين بارك، العميد الركن جورج مسعد ممثلاً قائد الجيش العماد ميشال سليمان، قائد الوحدة الكورية الجنوبية العقيد كيم انغ كون وعدد من ضباط القيادة.
وقد القى ممثل العماد قائد الجيش كلمة شكر فيها الحكومة الكورية على مبادرتها، ونوّه بوقوفها الثابت إلى جانب لبنان وتقديمها مساعدات عسكرية متنوّعة للجيش اللبناني.
وبدوره، وجه السفير بارك كلمة أكدّ فيها على أواصر الصداقة التي تجمع الشعبين الكوري واللبناني، والرغبة في تفعيل علاقات التعاون العسكري بين جيشي البلدين.
وفي ختام الحفل، تلا العميد الركن مسعد كتاب شكر باسم العماد سليمان وسلّم المحتفى بهم دروعاً تذكارية.
وفي وقت لاحق، تسلم الجيش اللبناني دفعة من التجهيزات المختلفة، مقدمة من جمهورية كوريا الجنوبية ايضاً، في احتفال أقيم في ثكنة بنوا بركات - صور، حضره العميد الركن بولس مطر ممثلاً قائد الجيش العماد ميشال سليمان، وقائد الوحدة الكورية الجنوبية العقيد كيم انغ كون وعدد من ضباط الجيش والوحدة المذكورة.
وللمناسبة، القى العميد الركن مطر كلمة شكر فيها الحكومة الكورية على تقديم هذه المساعدة منوهاً بوقوفها إلى جانب لبنان. كما وجه قائد الوحدة الكورية بدوره كلمة أكد فيها على أواصر الصداقة التي تجمع الجيشين الكوري واللبناني والرغبة في تفعيلها.
واختتم الحفل بتلاوة كتاب شكر من قبل العميد الركن مطر وتقديم الدروع التذكارية لرئيس الوحدة الكورية وافرادها عربون محبة وتقدير.