ألعاب ولاعبون

شارك في أم المعارك وبطولات أخرى
إعداد: ندين البلعة

المعاون شفيق الخوري: في المبارزة... شعور لا يوصف

تطوّع المعاون شفيق الخوري في العام 1995 ولكنّه بدأ بالمبارزة في العام 2000. استهلّ إنجازاته في العام 2002 حيث احتلّ المركز الأول في بطولتَي لبنان وكأس الإستقلال في سيف المبارزة، والمركز الثاني في البطولة العربية للفرق. كذلك احتلّ المركز الأول في بطولة كأس الإستقلال في العام 2003.
في بطولة «أم المعارك» التي جرت في العراق في العام 2005 احتلّ المركز الثاني في لعبة الفرق والثالث في اللعبة الفردية. في العام 2006 احتلّ المركز السادس في بطولة العالم العسكرية في رومانيا، وتلاها إحرازه المركز الأول في بطولة لبنان لسيفَي المبارزة والحسام، وبطولة كأس الإستقلال منذ العام 2010 وحتى العام 2012. وفي العام 2011 أضاف بطولة لبنان لسلاح الشيش للفرق إلى رصيده.
المعاون الخوري، الحائز على شهادة مدرّب للناشئين في لعبة المبارزة وشهادة مدرّب من اللجنة الأولمبية في العام 2012، يتحدّث بشغف عن هذه الرياضة وتأثيرها الإيجابي على ممارسيها، ويشدّد على أهمية اللياقة البدنية والتدرّب بمعدّل ثلاث ساعات يوميًا بالإضافة إلى المشاركة في معسكر تدريبي يتضمّن خمس ساعات من التدريب عند الإستعداد للبطولات. يطمح للوصول إلى أكثر ممّا حقّقه، وهو مصمّم على التقدّم الدائم لكي يبقى مصدر فخر المؤسسة العسكرية والمركز العالي للرياضة العسكرية.