اخبار ونشاطات

شبكة مراقبة رادارية ساحلية من جمهورية المانيا هبة لصالح القوات البحرية
إعداد: نينا عقل خليل

تسلمت القوات البحرية في دولة المانيا الاتحادية هبة قوامها ست محطات رادارية ثابتة للشواطئ اللبنانية مع شبكة اتصالات بالميكروويف وقطع البدل والتجهيزات اللازمة لصيانة العتاد ومساعفته.
عملية التسليم جرت خلال حفل غداء تكريمي أقيم في نادي الضباط في اليرزة، حضره عن الجانب الالماني، القائمة بأعمال السفارة السيدة ايرين بلانك وعن الجانب اللبناني العميد الركن البحري بطرس ابي نصر قائد القوى البحرية. ممثلاً قائد الجيش العماد ميشال سليمان ووفد من ضباط قيادة الجيش والقوات البحرية.
وتخلل الاحتفال، توقيع اتفاقية ما بين الجانبين اللبناني والالماني تقضي بتقديم مساعدات الى الجيش اللبناني. ثم تلا العميد الركن البحري ابي نصر كتاب شكر وجهه العماد قائد الجيش الى  سفير المانيا في لبنان السيد ماريوس هاس ممثلاً بالسيدة بلانك وقدم لها درع الجيش اللبناني.
وفي الختام، وجه قائد القوات البحرية كلمة شكر إلى الحكومة الالمانية شاكراً فيها دعمها للجيش اللبناني.
وبدورها، ردت السيدة بلانك بالشكر متمنية استمرار التعاون مع الجيش اللبناني ومنوهة بالمستوى المهني العالي للدور الذي تقوم به القوات البحرية اللبنانية.
وفي ما يلي نص كتاب الشكر الذي وجّهه قائد الجيش الى السفير الالماني:
«سعادة سفير المانيا في لبنان السيد مريوس هاس المحترم،
نتوجه إليكم بخالص الشكر والامتنان، لتقديمكم مساعدات عينية عبارة عن ست محطات رادارية وتجهيزاتها، كهبة لصالح الجيش اللبناني.
وإننا إذ نثمن عالياً دور دولة المانيا الصديقة حكومة وشعباً لوقوفها الثابت إلى جانب لبنان، ودعمها الجيش اللبناني في تنفيذ مهامه الوطنية، نعرب لكم عن اعتزازنا العميق بأواصر الصداقة التاريخية التي تجمع شعبينا الصديقين، ونتطلع بكل امل وثقة إلى توطيد علاقات التعاون بين جيشينا على مختلف الصعد، متمنين لكم دوام التوفيق والنجاح، ولبلدكم العزيز المزيد من التقدم والسلام والازدهار».