وقفة وفاء

شركاء التضحية والعطاء مكرّمون في عيد الأم
إعداد: ثريا شطح

أحيت مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري عيد الأم بسلسلة من النشاطات التي جمعت عائلات شهداء المؤسسة العسكرية في احتفالات كرّمت خلالها الأمهات والزوجات والأبناء.

 

• بالتعاون مع رئيسة فوج الدليلات في كشافة الحبشية – غزير، نظّمت مؤسسة العاقوري مخيّمًا لـ33 من أولاد العسكريين الشهداء (من عمر 8 سنوات ولغاية 15 سنة) استمر عدة أيام مارسوا خلالها نشاطات ترفيهية وتثقيفية.
وقد كان مسك الختام في احتفال ألقى خلاله ممثّل العماد قائد الجيش العميد الركن نجيب خليل كلمة أكّد فيها أنّ المؤسسة العسكرية وبقدر ما تحرص على تكريم شهدائها، وتخليد ذكراهم، تحرص أيضًا على احتضان عائلاتهم وتكريمها، لأنّ أفراد هذه العائلات هم في ضمير الجيش، شركاء في التضحية والعطاء من أجل الوطن.

• في سياق متصل، دعت مؤسسة العاقوري حوالى 300 من زوجات العسكريين وأمهاتهم إلى حفل غداء في المجمع العسكري في جونية، قدّمت لهنّ خلاله هدايا رمزية ودروعًا تكريميّة.
وفي كلمته شدّد ممثل العماد قائد الجيش، العميد الركن ابراهيم الباروك على مكانة الأم في وجدان المؤسسة العسكرية، خصوصًا أنّها صاحبة الفضل في دفع أبنائها إلى الانضواء تحت راية المؤسسة، على الرغم من إدراكها المسبق أنّ طريق الجنديّة محفوف بالمخاطر والأشواك، ومعبّد بجمر التضحية، وصولاً الى الاستشهاد في سبيل لبنان.

• دعت المؤسسة خمسين من أولاد العسكريين الشهداء الذين تراوح أعمارهم بين 14 و18 سنة لتمضية يوم ترفيهي في مقر القيادة الأندونيسية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان – الناقورة.

• بالتعاون مع شركة «سيرك دو ليبان» دعت المؤسسة عائلات عسكريين شهداء من منطقة الشمال، إلى حضور عرض ترفيهي في معرض رشيد كرامي الدولي.

• كذلك، وبالتعاون مع مؤسسة الشهيد صبحي العاقوري، دعت مؤسسة ألبير نصار الخيرية حوالى أربعين من زوجات العسكريين الشهداء، إلى حفل غداء في مركزها في بقنايا-جل الديب، تخلّله تقديم هدايا رمزية للمكرّمات.

• في لفتة مماثلة، دعيت مجموعة من أمهات العسكريين الشهداء في منطقة جبل لبنان، إلى حفل تكريمي في مطعم العندليب-عاليه، بالتعاون مع جمعية مشاهير العرب.