اخبار ونشاطات

شهادات في فن التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني لعسكريين
إعداد: نينا عقل خليل

نظّمت جامعة الروح القدس - الكسليك، حفل توزيع شهادات على الطلاب العسكريين الذين تابعوا دورة في فن التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني في فرعها في زحلة، وقد سمّيت الدورة باسم «دورة العريف الشهيد روني بطرس النجار».
حضر الاحتفال العميد الركن شربل برق قائد منطقة البقاع ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، على رأس وفد من الضباط، مدير الجامعة في زحلة والبقاع الأب الدكتور جورج كرباج، المسؤولون عن الدورة وشخصيات تربوية وأهالي التلامذة.
بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم ألقى الأب الدكتور كرباج كلمة جاء فيها:
أنا اليوم معكم في مناسبة غالية عليكم وعلى أهلكم وأبناء وطنكم بمناسبة ترمز الى اهتمام القيادة بأفراد المؤسسة. فجيشنا جيش حضاري يعكس حضارات تاريخنا ومجتمعنا وما عرفته عن معهد التعليم وما أنجز فيه يعبّر عن الشوق للمزيد من العلم. جيشنا يرفع علم المعرفة بشماله ولا يستعمل السيف إلا بعد أن يكون قد ضحّى ويكاد ييأس من تراجع المفترين.
إنها دورة متواضعة لكنها تعبّر عن مدى سهر قيادتكم وعن إحاطتها بكل ما يمكن توفيره لكم.  نحن على موعد معكم لدورات أخرى وفي مجالات مختلفة تكونون فيها مثالاً للذين لا يتوقفون عن طلب المزيد من إغناء شخصيتهم ليضعوها في خدمة مؤسساتهم ووطنهم.
إنني إذ أهنئكم من كل قلبي أنوّّه بالجهود التي بذلها العقيد وجيه جانبين بمتابعته منذ البداية مسيرة هذه الدورة بكثير من الدقة والانضباط ملتزماً توجيهات القيادة.