أخبار ونشاطات

شهادات لمتابعي دورة في الجودزة ونظم المعلومات ومعالجة الصور الجوية والفضائية
إعداد: نينا عقل خليل

أقيم في مديرية الشؤون الجغرافية حفل توزيع شهادات على العسكريين والموظفين المدنيين الذين تابعوا دورة متقدمة ومعمقة في معهد العلوم التطبيقية والاقتصادية التابع للجامعة اللبنانية في مجال الجودزة، نظم المعلومات الجغرافية ومعالجة الصور الجوية والفضائية وتحويلها الى خرائط وخطائط.
حضر الاحتفال مدير الشؤون الجغرافية العميد الركن مارون خريش، ومدير معهد العلوم التطبيقية والاقتصادية الدكتور أكرم غريب، ومديرة الدروس التنفيذية Sylvie Devigne، وأساتذة المعهد والضباط والرتباء والمدنيون المتخرجون.
خلال الاحتفال، ألقى مدير الشؤون الجغرافية العميد الركن مارون خريش كلمة نوّه فيها بالتعاون القائم بين المديرية والجامعة اللبنانية، وشكر الأساتذة على الجهود التي بذلوها في سبيل المتدرّبين وهنّأ المتخرّجين على النتائج التي حصلوا عليها، داعياً إياهم الى تطبيق هذه المعارف التي اكتسبوها في مجال عملهم من أجل تطويره، إن في مديرية الشؤون الجغرافية أو في مؤسسات الدولة تطبيقاً لدور الجيش الإنمائي في هذه الإدارات.
ثم ردّ مدير المعهد الدكتور أكرم غريب بكلمة شكر فيها الجيش على هذا التعاون ونوّه بالمعرفة والخبرة العالية التي يحملها التلامذة.
وتمنّى الطرفان أن تلي هذه الخطوة خطوات مستقبلية في مجال تخريج مهندسين طوبوغرافيين لصالح الجيش.
تجدر الإشارة الى ان المتدرّبين كانوا قد تابعوا دورة مهندس طوبوغرافي خلال العام 2004 - 2005.
وفي الختام، وزّع العميد الركن مارون خريش والدكتور أكرم غريب الشهادات على 16 متخرجاً ينتمون الى كل من: المديرية العامة للإدارة، لواء الحرس الجمهوري، أركان الجيش للعديد، منطقة جبل لبنان، مديرية الهندسة، ومديرية الشؤون الجغرافية.