أخبار ونشاطات

شهادات من السفارة الفرنسية لتلامذة ضباط تابعوا دورة لغة فرنسية

أقيم في المدرسة الحربية حفل توزيع شهادات على تلامذة ضباط تابعوا دورة في اللغة الفرنسية (التعابير العسكرية).
ترأس الحفل السفير الفرنسي برنار إيمييه وقائد الجيش العماد ميشال سليمان ممثلاً بالعميد الركن سهيل حماد قائد المدرسة، وحضره الملحق العسكري الكولونيل فيليب دوارد، والخبير الفرنسي لدى كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان المقدم الركن الفرنسي سيريل دو بريودو، الدكتورة كلوديا ابي نادر ومسؤولون مدنيون وعسكريون في السفارة الفرنسية وممثلون عن المركز الثقافي الفرنسي معنيون بتعليم اللغة الفرنسية.
استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني والنشيد الوطني الفرنسي، ثم وجه قائد المدرسة الحربية العميد الركن حماد كلمة ترحيبية. كما ألقى السفير الفرنسي برنار إيمييه كلمة شدد فيها على العلاقات الوثيقة بين جيشي لبنان وفرنسا. وسلط الضوء على الجهد الذي تبذله فرنسا في لبنان في مجال تعليم اللغة الفرنسية مع مؤسسات تضم ما مجموعه نحو 45000 طالب.
وأضاف السفير إيمييه، ان فرنسا تخصص في المجال العسكري وحده ما معدله 100.000 أورو سنوياً لتعليم الفرنسية. وقد تابع 600 عنصر من القوات المسلحة وقوى الأمن الدروس التي تنظمها السفارة منذ العام 2000.
والجدير ذكره، انها المرة الأولى التي تنظم فيها دورة خاصة في شهادة دراسات اللغة الفرنسية داخل حرم المدرسة الحربية، والشهادات التي تم توزيعها مصادق عليها من وزارة الدفاع الفرنسية (شهادات عسكرية في اللغة للدرجتين الاولى والثانية) ومن وزارة التربية الوطنية (شهادات دراسات اللغة الفرنسية DELF).
وبعد توزيع الشهادات من قبل السفير الفرنسي والملحق العسكري، دعي الحضور الى حفل تبادل أنخاب أقيم في ردهة الشرف.