تكريم

شهود التفاني في خدمة الواجب المقدّس مكرَّمون في بيتهم الوطني
إعداد: ليال صقر الفحل

بمناسبة عيد الجيش، أقامت قيادة الجيش في نادي الرتباء المركزي في الفياضيّة احتفالًا تكريميًّا لذوي الاحتياجات الخاصة من العسكريين في الخدمة الفعليّة والمتقاعدين. حضر الاحتفال العميد الركن خليل خليل ممثّلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي وعدد من الضباط ومدعوّون.


ألقى العميد الركن خليل كلمة في المناسبة نوّه فيها بتضحيات العسكريين المحتفى بهم، وهنّأهم بمناسبة عيد الجيش، وممّا قاله: «لقد كنتم في طليعة العسكريين الذين وضعوا نصب العيون أن شرف الانتماء إلى الجيش، يتطلّب الكثير من البذل والعرق والجهد وصولًا إلى الشهادة، لكنّ القدر شاء أن تكونوا بين أهلكم ورفاقكم، وأن تكونوا الشهود الأحياء على عظمة جيشكم وتفانيه في أداء واجبه المقدس. لقد تعدّدت ظروف إصابة كلّ فرد منكم، لكن هدفكم كان واحدًا وهو الذود عن الوطن، أرضًا وشعبًا ومؤسّسات، والحفاظ على كرامة جيشكم ومناعته»...
وأضاف: «إنّ دماء العسكريين الشهداء والجرحى التي سالت في معارك الدفاع عن لبنان عبر عقود من الزمن، قد شكّلت الأساس المتين لبُنيان جيشنا القوي المتماسك، العصيّ على المحن والرياح، وها هو اليوم يعطي المثال تلوَ الآخر في الالتزام الوطني والإخلاص لمبادئه، وفي حماية الوطن من أخطار العدو الإسرائيلي والإرهاب، على الرغم من اهتزاز الاستقرار في الجوار العربي بأسره، وانعكاس ذلك على أوضاعنا الداخليّة».
وختم قائلًا: «في هذا العيد العزيز على قلوبنا جميعًا، تجدّد المؤسسة العسكرية الوفاء لكم ولعائلاتكم، تقديرًا لما بذلتم وتبذلون من تضحيات، وتؤكّد أنّها ستبقى بمنزلة بيتكم الوطني، الذي تجدون فيه كل الرعاية والمحبة والاحتضان».
أعقب الكلمة احتفال كوكتيل على شرف المحتفى بهم الذين تسلّم كل منهم هديةً عربون تقدير وامتنان لتضحياتٍ جسام بذلها.