شهداؤنا

شهيد في مواجهة التهريب

احتضنت والدة العريف الشهيد عبد الرحمن وردة صورته وراحت تناديه. نادته كثيرًا، لم تشأ أن تصدّق أنّه استشهد، وأنّه لن يعود إلى بيته وأهله. كانت تنتظر عودته في مأذونية، لكنه عاد ملفوفًا بالعلم محمولًا على أكتاف الرفاق. التحق بالقافلة التي ما فتئت تكبر كل يوم. منهم من استشهد في مواجهة العدو الإسرائيلي، ومنهم من استشهد في مواجهة الإرهابيين والمجرمين، ومنهم أيضًا من قضى وهو يواجه المهربين الأشرار، وقد كان عبد الرحمن من الفئة الأخيرة. قتله مهربون مجرمون ولاذوا بالفرار، لكن إلى أين؟ وإلى متى؟ عاجلًا أم أجلًا سيكونون في قبضة الجيش، وسينالون العقاب الذي يستحقونه، تمامًا كما سواهم ممن ارتكبوا جرائم بحق الجيش.

 

استُشهد العريف المجند عبد الرحمن وردة بتاريخ 7/11/2020، إثر تعرضه لإطلاق نار خلال قيامه بواجبه في جرد بلدة عرسال. وأعلنت قيادة الجيش - مديرية التوجيه في بيان أصدرته أنّه في أثناء قيام دورية من فوج الحدود البرية الرابع بتنفيذ مهمة في جرد عرسال على طريق معبر الفتحة، أقدم أشخاص يستقلون دراجات نارية على إطلاق النار باتجاه عناصر الدورية، ما أدى إلى استشهاد أحد العسكريين. وقد ردّ عناصر الدورية على مصادر النيران، لكن مطلقي النار نجحوا في الفرار. وعُثر في المكان على كميّة من البضائع المهرّبة وحبوب مخدِّرة تزن حوالى ٥٠ كلغ، إضافة إلى درّاجتَين ناريتَين.

 

وقد شيّعت القيادة ورفاق السلاح وأهالي بلدة الدورة التحتا - عكار بكثيرٍ من الحزن والغضب العريف المجند الشهيد وردة، وجرى التشييع في حضور العميد المهندس إبراهيم درنيقه ممثلًا وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون، وعدد من الشخصيات والأهالي. وأقيمت مراسم التكريم للعريف الشهيد أمام مستشفى دار الأمل الجامعي - بعلبك، حيث أدّت ثلة من الشرطة العسكرية وموسيقى الجيش التحية والتشريفات. كما تم تقليده أوسمة الحرب والجرحى والتقدير العسكري من الدرجة البرونزية. ثم أقيمت الصلاة عن روحـه الطاهـرة في بلدتـه الدورة التحتا - عكار، وألقى العميد المهندس درنيقه كلمة تناول فيها مزايا الشهيدِ مؤكدًا أنّ هذه المزايا هي نتاج تربية وطنيّة صالحة، في كنف عائلة أحبّت الجيش وشجعت ابنها على التطوّع في صفوفه. وهذا ليس غريبًا عن بلدة الدورة التحتا المحبّة للجيش والوفيّة للنهج الوطني القويم.

 

الشهيد في سطور

• مــن مواليــد 19/9/1997 فــي الـدورة التحتـا - عكار.

• مُددت خدماته في الجيش اعتبارًا من 20/10/2016.

• حائز تنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.

• عازب.