وقفة وفاء

صور تستضيف العشاء السنوي لمؤسسة الشهيد العاقوري
إعداد: ثريا الشطح

برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، أقامت مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري حفل العشاء السنوي الذي يعود ريعه لدعم نشاطاتها.


أقيم الحفل في استراحة صور السياحية، وحضره العميد جان جبور ممثلًا قائد الجيش، وعدد من ضباط قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، اضافةً إلى عدد كبير من الشخصيات.
وقد كانت لممثّل قائد الجيش كلمة وجدانية في المناسبة تحدّث فيها عن صور، حيث يمتزج عطر التاريخ المتوثب من الشطآن والأحياء، بتعب الأيادي المثقلة بالخير والعطاء، وحيث السواعد المشبوكة في مواجهة كل غاز ومحتل والجبال الشامخة المتوجة بأكاليل النصر على العدو الاسرائيلي... وحيث محبة الوطن والتضامن مع جيشه...
وحيّا الحاضرين معتبرًا أنّ اللقاء يهدف الى ترسيخ أواصر التكامل والتعاون بين المؤسسة العسكرية والهيئات الأهلية والاجتماعية في منطقة الجنوب.
وباسم قائد الجيش توجّه بالشكر إلى أصحاب الأيادي البيضاء ومؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري، وإلى كل من يقف إلى جانب الجيش اللبناني ويكرّم شهدائه بما يليق بانجازاتهم وتضحياتهم.
كذلك، كانت لرئيسة المؤسسة السيّدة ليا العاقوري كلمة استهلّتها بالقول: لقد سبق لهذه المدينة أن احتضنت أطفال شهداء الجيش في نشاطات متتالية ولم تبخل عليهم بالحب والرعاية وكرم الضيافة إسوة بقرى وبلدات الجنوب الأخرى التي كان لنا فيها نشاطات متعددة وذكريات لا تنسى.
وذكرت بالخير عناصر قوّات اليونيفيل... وقالت: لن ننسى لقاءاتنا المميّزة مع عناصر الكتيبة الإيطالية الذين عاملوا أبناءنا كأبنائهم، فحملوهم على أكتافهم وشاركوهم ألعابهم وطعامهم.
وفي الكتيبة الإسبانية، استُقبل أطفالنا أحسن استقبال على وقع الموسيقى والعروض العسكرية التي تنظّم في استقبال كبار الزائرين...
ونوّهت بما قدّمته الكتيبة الأندونيسية من عروض أثارت الإعجاب، وبجهود الكتيبة الفرنسية التي نظّمت يومًا رياضيًا كان ريعه لمصلحة المؤسسة.
وخصّت بالشكر، راعي الاحتفال قائد الجيش العماد جوزاف عون، على دعمه ورعايته للمؤسسة، وهو أمر ليس بجديد، فقد كانت له محطات سابقة وطويلة مع أبناء الشهداء قبل أن يصبح قائدًا للجيش.