أخبار ونشاطات

ضبط ممنوعات ومخدرات وإحباط عمليات تهريب

في إطار الجهود التي تقوم بها وحدات الجيش لمكافحة زراعة المخدرات وتصنيعها وبناءً على معلومات مسبقة وردت إلى مديرية المخابرات، أعلنت القيادة أنه صباح 25/9/2012، دهمت قوة من الجيش مستودعًا لتخزين المخدرات في منطقة حمودية - بعلبك، حيث تمّ ضبط حمولة 20 شاحنة من حشيشة الكيف، و70 كلغ من أنواع مختلفة من المخدرات، بالإضافة إلى مصادرة كمية من الأسلحة والذخائر.
كذلك، أصدرت القيادة بيانًا آخر بتاريخ 10/10/2012، أشارت فيه إلى أنه «لدى ورود معلومات لمديرية المخابرات حول وجود طرد بريدي مشبوه مرسل عبر شركة شحن سريع إلى إحدى الدول العربية، تمّت مصادرة الطرد المذكور والكشف عليه، فتبين أنه عبارة عن أسطوانتين معدنيتين تزن كلّ منهما 100 كلغ، وتستعملان رافعتين لإفراغ حمولة الشاحنات، وقد وضع بداخلهما حوالى20 كلغ من الحبوب المخدرة.
على الأثر قامت مديرية المخابرات باستدراج مرسل الطرد المشبوه وتوقيفه في محلة شتورة، بتاريخ 9/10/2012 ويدعى باسل جعفر زيتون (سوري الجنسية). وقد صودرت المواد المهرّبة وبوشر التحقيق».
وفي بيان صادر بتاريخ 26/10/2012، أعلنت مديرية التوجيه أن «قوة من الجيش دهمت أماكن بعض المطلوبين للعدالة في بلدة بريتال - البقاع، حيث أوقفت مطلوبًا بعدة مذكرات توقيف، وضبطت خلال عمليات الدهم أربع سيارات من دون أوراق قانونية، و22 كلغ من حشيشة الكيف، بالإضافة إلى كمية من الأسلحة الحربية الخفيفة والذخائر والأعتدة العسكرية المتنوعة، وعدد من كاميرات المراقبة والأجهزة اللاسلكية. وقد سلّم الموقوف مع المضبوطات إلى الشرطة العسكرية التي تولّت التحقيق بإشراف القضاء المختص».
كذلك، بنتيجة التحريات والملاحقة، أوقفت مديرية المخابرات في منطقة البقاع المدعو وائل محمد طالب، الذي ينتمي إلى عصابة تقوم منذ سنوات بأعمال نصب واحتيال تستهدف خصوصًا رعايا عرب وأجانب، وبإطلاق النار على المواطنين في عدة أماكن.
من جهة أخرى، واصلت وحدات الجيش المنتشرة في منطقة البقاع الشمالي عمليات دهم منازل مطلوبين للعدالة بجرائم مختلفة، حيث أوقفت عددًا منهم، كما ضبطت في الأماكن التي جرى دهمها، نحو 650 كلغ من مادة حشيشة الكيف ومعدات خاصة بتصنيع المخدرات، وكميات من الأسلحة الحربية الخفيفة والذخائر والرمانات اليدوية والأعتدة العسكرية والأجهزة اللاسلكية وكاميرات التصوير، بالإضافة إلى عدد من السيارات المشتبه بتعرضها للسرقة.