لفتة وفاء

عاصفة الفرح تملأ قلوب الأولاد وتنسيهم تعب التمارين
إعداد: جان دارك أبي ياغي
تصوير: فوج المغاوير

بعد النجاح الذي حقَّقه المخيم الأول، ونزولاً عند رغبة أولاد العسكريين الشهداء، أقامت مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري مخيمًا ثانيًا لتعليم التزلج شارك فيه نحو 70 ولدًا راوحت أعمارهم بين 15 و20 سنة. المتدرِّبون أمضوا ثلاثة أيام في رحاب ثكنة إبراهيم سلوم – العاقورة التابعة لفوج المغاوير.
عند الوصول، كان في استقبالهم آمر سرية الثكنة الرائد سميح خليل الذي رحّب بهم ضيوفًا أعزاء على فوج المغاوير. وبعد أن تسلَّموا عتاد التدريب الخاص بالتزلج وتلقوا التوجيهات اللازمة في هذا الخصوص، انتهى اليوم الأول بسهرة فنية تراثية أظهر فيها الأولاد مواهب مختلفة كانت بحاجة إلى فرصة لإطلاقها إلى العلن.
في اليوم الثاني، إنطلق الأولاد وفريق العمل المرافق إلى منطقة الأرز حيث كان بانتظارهم برنامج حافل بالنشاطات واللقاءات. ففي مدرسة التزلج وضع بتصرفهم الرائد ريان معيكي عددًا إضافيًا من المدرّبين والعتاد لإتاحة فرصة ممارسة رياضة التزلج للجميع بالتساوي. وبعد يوم طويل من التدريب تناولوا طعام الغداء في نادي الضباط - الأرز وتعرّفوا إلى هيكليته الجديدة قبل أن يعودوا إلى ثكنة العاقورة وقد أنساهم الفرح والحبور تعب النهار.
في اليوم الثالث، وبسبب الطقس العاصف والممطر، لم يتمكَّن المشاركون من الصعود مجدَّدًا إلى منطقة الأرز لمتابعة التمارين، وإنّما لبّوا دعوة السيد سليم زهوري (صاحب أفران bread house - كفرعبيدا) إلى الغداء في مطعم القلعة – اللقلوق، قبل أن يعودوا إلى بيوتهم وعاصفة من الفرح تملأ قلوبهم.
وككل مرّة، وجّهت رئيسة مؤسسة العاقوري السيدة ليا العاقوري شكرًا إلى كل من ساهم في إنجاح المخيَّم، وفي الطليعة قيادة الجيش بشخص قائدها العماد جان قهوجي، وفوج المغاوير على الحفاوة التي يحوط بها أبناء العسكريين الشهداء في رحابه، وأعضاء مؤسسة العاقوري على الوقت والجهد اللذين يقدّمونهما لإنجاح نشاطات المؤسسة، وخصّت بالذكر كلاً من: السيدة مادلين أبي راشد، هنري كوروميليان، ريمون غالب ودوري كيروز.