وقفة وفاء

عرض فيلم «ولعانة» لعائلات الشهداء
إعداد: جان دارك أبي ياغي

لبّى حوالى 40 شخصًا من عائلات العسكريين الشهداء وأبنائهم، دعوة مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري، لحضور الفيلم السينمائي «ولعانة»، في سينما «LE MALL» - ضبيه.
القصة تبدأ من مخطط تشترك فيه ماغي بو غصن، حسين مقدم، وسام صباغ وكريستيان الزغبي لسرقة رجل الأعمال بيار شمعون خلال توقيعه كتابه داخل قصره. وقد أدّى المخطط بالأربعة إلى التطوّع في الدفاع المدني ليتمكّنوا من دخول القصر ليلة توقيع الكتاب وسرقته.
في فترة التدريب، يختبر المتطوّعون الرسالة الإنسانية للدفاع المدني، من خلال قصص حياتية: إمرأة تلد في منتصف الطريق، فتساعدها سمر (ماغي بو غصن) التي تشهد ولادة طفل على يديها، فتولد لديها رغبة في حياة مختلفة بعيدًا عن تلك التي قادتها إلى التخطيط للسرقة.
وتتوالى المواقف والتجارب: منزل يحترق، هرّة عالقة على الشجرة، كلب عالق على شرفة المنزل، حوادث طرق، تنقلنا إلى عالم الدفاع المدني ومتطوّعيه.
يتغيّر مجرى الأحداث مع نشوء قصة حب جميلة بين كارلوس عازار وماغي بو غصن في الفيلم، التي تعاونه في مواجهة رجل استغلالي طامع بأرضه...
الفيلم الذي كتبت قصته كلود صليبا وأخرجه إيلي حبيب، من النوع العائلي الكوميدي الخفيف، برع أبطاله في إيصال المطلوب منهم بأداء عفوي.