مناسبة

عشاء القوات الجوية واللواء السابع في حضور قائد الجيش
إعداد: ليال صقر الفحل

في حضور قائد الجيش العماد جوزاف عون، أقامت القوّات الجوية حفل عشاء في نادي الضباط في جونية، حضره إلى جانب عضو المجلس العسكري اللواء الركن جورج شريم، ضباط من أجهزة القيادة وقطع الجيش ووحداته، وعائلات شهداء القوّات الجوية وضباط متقاعدون.
وقد عبّر العماد قائد الجيش عن فخره بجهود القوات الجوية وخصوصًا الدور الأساسي الذي اضطلعت به خلال معركة فجر الجرود. كما أثنى على تفاني الضباط والعسكريين في القواعد العسكرية المختلفة في أداء المهمّات الموكلة إليهم على أكمل وجه.
بدوره، شكر قائد القوّات الجوية العميد الركن الطيّار زياد هيكل في كلمته، قيادة الجيش على سعيها إلى تطوير القوّات الجوية من خلال زيادة العديد، والطائرات الحديثة وتحسين البنى التحتية للقواعد. ثمّ سلّم هدية رمزية للعماد عون. وعُرض خلال الحفل فيلم مصوّر عن طائرات «سوبر توكانو» المحققة حديثًا للقوّات الجوية، وآخر تضمّن نشاطاتها وإنجازاتها.
وفي لفتة مميزة تجاه أحد أقدم ضباط القوّات الجوية، كرّم الملازم الطيّار شربل حشّاش من قاعدة القليعات الجوية، عضو المجلس العسكري السابق العميد الطيّار المتقاعد أمين ناصر الدين تقديرًا للجهود التي بذلها خلال فترة خدمته.
أحيا الحفل كل من الفنان رواد خليل والفنانة كارولين كرم، فيما عزفت كريستيان هيكل مقطوعة موسيقية على آلة الـ Saxophone.
كذلك، أقام لواء المشاة السابع حفل عشاء حضره قائد الجيش العماد جوزاف عون وعضو المجلس العسكري اللواء الركن جورج شريم، وضباط من أجهزة القيادة، وعائلات شهداء اللواء. تخلل الحفل، عرض فيلم مصوّر عن المهمّات التي يضطلع اللواء بتنفيذها، وتوزيع كتيّب عن شهدائه الذين بلغ عددهم الـ103 شهداء. وفي كلمة مرتجلة، نوّه العماد عون بتضحيات ضباط اللواء وعسكرييه، وبعملهم الدؤوب للحفاظ على الأمن والاستقرار.
وقد قدّم قائد اللواء العميد الركن روجيه حلو درعًا لقائد الجيش وعربون تقدير واحترام.
أحيا الحفل الفنانان زين العمر وغسان خليل، اللذان أطربا الحضور بأغانٍ شعبيّة ووطنية.