أخبار ونشاطات

عشرات الموقوفين ومضبوطات وتفكيك مصنع مخدرات
إعداد: نينا عقل خليل

أدّت التدابير التي اتخذها الجيش عقب الاعتداء على عسكريين في البقاع، الى توقيف عشرات المطلوبين وضبط أسلحة وسيارات مسروقة ومخدرات إضافة الى تفكيك مصنع ضخم للمخدرات في حوش بردى. وقد أصدرت مديرية التوجيه عدة بيانات متلاحقة حول الموضوع:


• بتاريخ 15/4/2009: تمكّنت قوى الجيش من توقيف 69 شخصاً مطلوبين للعدالة جميعاً بجرائم مختلفة، وعثرت على مصنع ضخم في بلدة حوش بردى، يحتوي على معدات مختلفة لتصنيع المخدرات، وكميات كبيرة من المواد الممنوعة المصنّعة وغير المصنّعة، وضبطت ثلاث عشرة سيارة مسروقة في أماكن مختلفة، من ضمنها سيارة نوع «غراند شيروكي» لون فضي استخدمت في جريمة الإعتداء على الجيش، كما تمّ ضبط نحو 1500 كلغ من المخدرات، إضافة الى كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ذات عيارات مختلفة، وأعتدة عسكرية متنوعة، وعملات مزوّرة. وخلال تنفيذ المهمة تعرّض أحد المسلحين لجروح، بعد محاولته مقاومة القوى العسكرية، كما جرح شخص آخر عند محاولته الفرار على دراجة نارية مع أحد أقربائه المطلوب للعدالة، حيث تمّ نقل الجريح من قبل عناصر الجيش الى أحد المستشفيات. وقد بوشر التحقيق مع الموقوفين، تمهيداً لتسليمهم مع المضبوطات الى القضاء المختص.


• بتاريخ 16/4/2009: تستمر قوى الجيش في منطقة البقاع الشمالي بمهمات البحث والتفتيش عن المسلحين الذين اعتدوا على الجيش بتاريخ 13/4/2009، إضافة الى ملاحقة المطلوبين للعدالة بجرائم مختلفة، حيث قامت بسلسلة عمليات دهم للأماكن والأحياء التي من المحتمل أن يكون قد تسلّل اليها المجرمون، كما نفّذت هذه القوى إنتشاراً واسعاً في جرود السلسلتين الشرقية والغربية وصولاً الى الحدود اللبنانية - السورية، بمؤازرة طوافات عسكرية، وتمكّنت من توقيف 20 شخصاً مطلوباً للعدالة، وضبط 8 سيارات مسروقة وكمية كبيرة من المخدرات والأسلحة والذخائر والأعتدة العسكرية المتنوعة، إضافة الى أختام مزوّرة. وقد سلّم الموقوفون مع المضبوطات الى المراجع المختصة.
وإذ تؤكد قيادة الجيش إصرارها على مواصلة الحملة الأمنية حتى توقيف العناصر المعتدين، تدعو المواطنين مجدداً الى مزيد من التعاون مع القوى العسكرية في هذا المجال، تسريعاً لإحقاق الحق وعودة الحياة الطبيعية الى المنطقة.


• بتاريخ 17/4/2009: بنتيجة عمليات الدهم والتفتيش التي تواصل تنفيذها القوى العسكرية في منطقة البقاع الشمالي، بحثاً عن المسلحين الذين اعتدوا على عناصر الجيش بتاريخ 13/4/2009، وملاحقة المطلوبين للعدالة بجرائم مختلفة، تمكّنت هذه القوى، من توقيف 23 شخصاً وضبط كمية من المخدرات والأسلحة والذخائر الخفيفة والأعتدة العسكرية المتنوعة، إضافة الى ضبط خمس سيارات مسروقة. تمّ تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المراجع المختصة.