من وحي المناسبة

عشية الأول من آب «أمر اليوم» وأكاليل ومعايدة القادة السابقين

عشية احتفاله بالذكرى الخامسة والستين لتأسيسه، جدّد الجيش تحية الوفاء لشهدائه مستذكراً نبل عطاءاتهم.
وبالوفاء ذاته حيّا جهود قادته السابقين، فكانت سلسلة إحتفالات ونشاطات وزيارات، تندرج في إطار تقاليد مؤسسة الجيش التي يشكّل الوفاء أهم أركانها وأسسها، ويحمله عسكريوها من جيل الى جيل.


زيارات تهنئة للعسكريين
زارت وفود من قيادة الجيش، قيادات المناطق والقوات الجوية والبحرية والمدارس والمعاهد والمواقع والألوية مع القطع التابعة لها والقطع المستقلة في أماكن انتشارها، وقدّمت التهاني في مناسبة عيد الجيش وعمّمت توجيهات القيادة على العسكريين في هذه المناسبة.


أمر اليوم
في مقر وزارة الدفاع الوطني في اليرزة أقيم احتفال حضره رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري ممثلاً العماد قائد الجيش. كما حضر نواب رئيس الأركان وقادة الأجهزة والمديريات التابعة للقيادة. وتلي «أمر اليوم» الذي وجّهه قائد الجيش الى العسكريين، ثم جرى عرض التحية، وسبق ذلك وضع إكليل بإسم العماد قائد الجيش على نصب الخالدين وسط مراسم التكريم.
وأقيمت احتفالات مماثلة في مقرات قيادات المناطق العسكرية وقيادتي القوات البحرية والجوية، كما في المواقع والثكنات.


أكاليل
للمناسبة عينها حملت وفود قيادية أكاليل الزهر باسم العماد قائد الجيش الى أضرحة قادة الجيش الراحلين، فوضعت الأكاليل على أضرحة كل من الرئيس اللواء فؤاد شهاب في غزير، والعماد جان نجيم في كفرتيه، واللواء عادل شهاب في رأس النبع، والعماد إميل بستاني في حارة صخر، والعماد اسكندر غانم في صغبين، والعماد حنا سعيد في القليعة.


تهاني
ولمناسبة الأول من آب شكّلت وفود قدّمت التهاني الى قادة الجيش السابقين حاملة باقات من الزهر وبطاقات المعايدة باسم العماد جان قهوجي.
فقد زار وفد منزل فخامة رئيس الجمهورية السابق العماد إميل لحود، وزار وفد آخر دولة رئيس مجلس الوزراء العماد ميشال عون، كما شملت الزيارات العماد فكتور خوري والعماد ابراهيم طنوس.