لبنان في العالم

عيد استقلال لبنان في مصر

احتفالان في المناسبة

 

أقامت السفارة اللبنانية في القاهرة حفل استقبال في مناسبة العيد الـ73 لاستقلال لبنان. حضر الحفل أمين الرئاسة المصرية أحمد نجم ممثلًا الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من السفراء والوزراء والشخصيات وأبناء الجالية اللبنانية في مصر.
وقد ألقى المندوب الدائم المناوب لدى جامعة الدول العربية والقائم بأعمال سفارة لبنان في القاهرة المستشار أنطوان عزّام كلمة في المناسبة.
استهل عزّام كلمته بالتهنئة بالعيد الذي يوحّد جميع اللبنانين تحت رايته معتبرًا أن كفاحهم من أجل الاستقلال ما زال مستمرًا. وتطرق إلى اعتداءات اسرائيل على لبنان وأطماعها في ثرواته، متوجّهًا بتحية إكبار إلى الجيش اللبناني مثمنًا دوره في مكافحة الإرهاب وحفظ الوطن من الأخطار.
كما تناول المستشار عزام انعكاسات الأزمة السورية على لبنان مطالبًا بتسليط الضوء على الكارثة الانسانية التي يتحمّل أعباءها بعدما أصبح ثلث سكانه من اللاجئين.
ولفت إلى التعاون القائم بين لبنان ومصر على مختلف الصعد والمستويات، موجهًا تحية إلى الجيش المصري الذي يقدم التضحيات في محاربة الارهاب.
كذلك، أحيت كلية القادة والأركان في القاهرة «يوم لبنان في مصر» في مناسبة عيد الاستقلال. وقد أقيم احتفال ترأسه قائد الكلية اللواء أركان حرب عبد الناصر حسن العزب، وحضره المستشار أنطوان عزّام وضباط الكلية.
تخلل الاحتفال إيجاز قدمه العقيد اللبناني إيلي الركوة عن لبنان ومميّزاته التاريخية والجغرافية والثقافية، وعن جيشه.
كذلك، كانت كلمة لقائد الكلية الذي شكر المستشار عزّام على حضوره، مهنئًا بعيد استقلال لبنان، ومنوهًا بالصورة الجميلة التي رسمها العقيد الركوة في كلمته لهذا البلد العزيز على قلوب العرب.