مناسبة

عيد الأم مضمّخًا بذكرى الشهداء
إعداد: نينا عقل خليل

يتوّج عيد الأم مناسبات شهر آذار. والمؤسسة العسكرية احتفلت به مع أصدقاء لها بالعيد مضمّخًا بذكرى الشهداء، وموشّحًا بالتحية لأمهاتهن...

 

رعت عقيلة قائد الجيش العماد جوزاف عون السيدة نعمت عون، احتفالًا تكريميًا للضباط الإناث في الجيش، في مناسبة عيد الأم ويوم المرأة العالمي وذلك في نادي الضباط - اليرزة.
وألقت السيدة عون كلمة عايدت فيها الضباط وعائلاتهن، مشيرة إلى أنّ المرأة في الجيش أثبتت جدارتها وكفاءتها، عاكسة صورة المرأة اللبنانية المثالية في تضحياتها ونجاحاتها، وتوجّهت إليهن بالقول: «بقلوبكن تحملن حب الوطن، وعلى أكتافكن تحملن مسؤوليته والدفاع عنه».
 
... هي العيد بأفراحه ومعانيه
كرّمت «الجمعية اللبنانية الخيرية للإصلاح والتأهيل» أمهات شهداء الجيش اللبناني التابعين لمنطقة الشمال وزوجاتهم، باحتفالٍ أقامته في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة – طرابلس، وحضره العميد الركن وليد السيد ممثلًا وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب وقائد الجيش العماد جوزاف عون، وشخصيات عسكرية وقضائية وروحية وتربوية وأمهات شهداء الجيش وزوجاتهم...
بعد النشيد الوطني اللبناني وعرض صور لشهداء الجيش، ألقى العميد الركن السيد كلمة باسم العماد قائد الجيش توجّه فيها بالشكر والامتنان إلى الجمعية التي نظّمت الاحتفال.
كذلك، تناوب على الكلام كلّ من رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة توفيق دبوسي، ورئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلة حاماتي، والمحامية غلاديس زخّور زوجة المعاون الشهيد نزيه منصور.
وقرأت رئيسة الجمعية فاطمة بدرا نص الرسالة التي تسلّمتها من مديرية المراسم والعلاقات العامة في رئاسة الجمهورية وجاء فيها: «تلقّى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون دعوتكم إلى المشاركة في حفل عيد الأم الذي تقيمونه لأمهات شهداء الجيش اللبناني. في هذه المناسبة الكريمة يسرنا أن ننقل إليكم شكر فخامة الرئيس، مثنيًا على أعمالكم الخيرة، مهنئًا الأمهات في عيدهن، وبخاصةٍ أمهات شهداء الجيش اللبناني... في عيد الأم يرى المرء في نفسه شيئًا من الفخر إذا ما كان مرضيًا لأمه بارًا بها، فهي ليست في حاجة إلى عيد، بل هي العيد بكل أفراحه ومعانيه»...
تضمّن الاحتفال فقرات فنية قدّمتها فرق مدرسية.

 

تحية إلى كل أم...
أقامت «جمعية إدي» قداسًا احتفاليًا في كنيسة سيدة الوردية - غادير، لمناسبة عيد الأم وتخليدًا لذكرى شهداء الجيش اللبناني، في حضور العميد صبحي أيوب ممثلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون، وعدد من الشخصيات الرسمية.