الميلاد في الثكنات

عيد الميلاد في ثكنة أبلح
إعداد: جان دارك أبي ياغي

بدعوة من جمعية «كلنا إلك»


بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة المجيدة، أقامت السيدة كارولين معلوف سعاده رئيسة جمعية «كلنا إلك» احتفالاً لأبناء العسكريين (في الخدمة الفعلية) المنتمين إلى منطقة البقاع (حوالى 600 ولد راوحت أعمارهم بين 6 و12 سنة)، وذلك في ثكنة الياس أبو سليمان في أبلح.
حضر الاحتفال عدد من ضباط المنطقة في البقاع، إلى عدد من الفاعليات الرسمية والاجتماعية، ورئيسة الجمعية وأعضائها.
بعد بالنشيد الوطني اللبناني، ألقت الإعلامية جان دارك أبي ياغي التي قدّمت الاحتفال كلمة نوّهت فيها بنشاطات السيدة كارولين معلوف سعاده على صعيد المؤسسة العسكرية التي لها في قلبها مساحة توازي حبَّها لعائلتها الصغيرة...
وألقت رئيسة الجمعية كلمة تناولت فيها معاني الأعياد المجيدة، ومما قالته: وهل أجمل من عيد الميلاد نتبادل فيه الدِفءَ الإنسانيّ مع الآخرين، فيحلّ العيد حاملاً معه السلامَ والأمان والمحبة والتعاون والخدمة . ولتجسيد هذه المحبة، نتوقف في كل عام، كما عودتكم جمعيتنا، مع أولاد المؤسسة العسكرية، هذه المؤسسة الوطنية، والتي لها مكانة كبيرة في قلوبنا...
وأضافت: جئناكم اليوم، يا أبناء العسكريين الأحباء، القادمين من كل أنحاء البقاع، لنقول لكم، أنتم مستقبل هذا الوطن، وسوف تحملون في الغد، مشعل العزِّ وراية لبنان، فتسلَّحوا بالعلم والثقافة وحافظوا على حضارة هذا الوطن.
في الختام، شكرت السيدة معلوف أصحاب الأيادي البيضاء وخصّت بالذكر السيدين إيلي صقر (صاحب Latour Bakery)، وجان اسطفان (صاحب شركة Junette). وقدّم العميد علي الحاج حسن دروعًا تكريمية عربون شكر وتقدير باسم قيادة الجيش إلى كل من: السيدة مارلين ضاهر، السيد إيلي جرجس، السيدة نوال سعاده، والسيدة كارولين معلوف سعاده، لمساهمتهم في إنجاح الاحتفال.
تخلّل الاحتفال، عرض فنيّ وألعاب للأطفال مع ساره كيدز، وفي الختام قطع الحاضرون قالبًا من الحلوى، وتمّ توزيع الهدايا على الأولاد في أجواء مفعمة بالفرح.