أخبار ونشاطات

غابة وديع الصافي من الكنيسة الى ضهر البيدر
إعداد: نينا عقل خليل

بدعوة من «التجمع الوطني للمحافظة على الفولكلور والتراث اللبناني» وبالتعاون مع بلدية فالوغا وخلوات فالوغا و«جمعية اليد الخضراء» و«جمعية أرز تنورين» ومجموعة «ميرا غاردنز»، افتتحت غابة «عملاق لبنان وديع الصافي» في تلال بلدة فالوغا وقمة جبل الكنيسة - طريق ضهر البيدر - نبع الصحة فالوغا.
رعى حفل الإفتتاح وزير السياحة فادي عبود ممثلاً بالسيد رامز أبي نادر، وحضره ممثل رئيس الحكومة النائب جمال الجراح، ونواب سابقون، ورئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، العميد زخيا خوري ممثلاً مدير المخابرات في الجيش، رئيس التجمع الوطني للحفاظ على الفولكلور والتراث السيد أنطوان أبو جودة، رئيس بلدية فالوغا السيد سمير غانم وشخصيات عسكرية وفنية وعائلة الفنان وديع الصافي وحشد من الأهالي والتلامذة.
في البداية، ساهم عسكريون من لواء المشاة الثاني عشر الى جانب أفواج تلامذة المدارس وأعضاء الأندية المشاركة في تشجير غرسات الأرز، في تلال فالوغا وجبل الكنيسة. أعقب ذلك، احتفال شارك فيه الفنان الصافي بزفة فولكلورية تتقدّمه الخيالة وراقصون بالسيف والترس، لتعزف بعدها ثلة من موسيقى الجيش بقيادة الرائد أبولو سكر النشيد الوطني بالإضافة الى مجموعة من أغنيات الفنان وديع الصافي والسيدة فيروز الوطنية. كما ألقيت كلمات وقصائد من وحي المناسبة واحتفاء بعيد الفنان الصافي التسعين، في حين تسلّم الدروع التذكارية من رئيس بلدية فالوغا ومختارها وجمعية مار منصور لبنان. كما قدّمت له الرسامة هني أبو الحسن لوحة.