يداً بيد

غداء تكريمي لعائلات الشهداء
إعداد: روجينا خليل الشختورة

جوانا قهوجي: 2010 كان حافلاًً بالنشاطات ونطمح إلى الأفضل عملاً وجهدًا


في سياق نشاطاتها العديدة والمتنوَّعة، وبرعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، نظمت «لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش اللبناني» حفل غداء تكريميًا لعائلات العسكريين الشهداء من المحافظات كافة، في نادي الرتباء المركزي في الفياضية وذلك بمناسبة الأعياد المجيدة.
حضر الاحتفال العميد الركن غسان أبو فيصل ممثلاً قائد الجيش، السيدة مارلين قهوجي عقيلة القائد، رئيسة اللجنة السيدة جوانا قهوجي مدلج، العميد طوني عازار وأعضاء اللجنة، إلى جانب عدد من المدعوين والشخصيات والمؤسسات الاجتماعية الداعمة، ومن بينهم السيد جوزيف جعجع ممثل شركة «إيبكو»، السيد روجيه مطر ممثل «بوبليفيل»، والسيد إيلي فغالي ممثل «سوليدير»، إضافة إلى حشد من عائلات الشهداء وأولادهم.


ترحيب وكلمات
بعد النشيد الوطني، والوقوف دقيقة صمت عن أرواح الشهداء، ألقت رئيسة اللجنة السيدة مدلج كلمةً بالمناسبة فرحَّبت بالحضور وتوجَّهت بالمعايدة للجميع وبالشكر إلى قيادة الجيش على اهتمامها الدائم بأوضاع عائلات الشهداء ومساندة اللجنة في أعمالها الإنسانية. وتابعت: «لقد كان العام 2010 حافلاً بالنشاطات في لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش, ولا بد لنا في هذا الإطار من أن نعدكم أنّ الآتي سيكون أفضل، عملاً وجهداً.
وبعد تقديمها لمحة عن مجمل إنجازات اللجنة خلال العام الفائت ولا سيّما حفل العشاء في مجمع البيال الذي لقي مساهمة «كريمة» ودعماً قيّمًا، اغتنمت الفرصة لتوجه الشكر والتقدير للمحبين الداعمين ولا سيّما الموجودين منهم.
وأضافت: «يسرّني كذلك أن أعلن عن افتتاح مركز مؤقت للجمعية في منطقة جونيه، ونحن على استعداد لاستقبال جميع العائلات التي تعاني مشاكل من أي نوع كانت».
وفي الختام شكرت جميع العائلات على مشاركتهم في النشاطات التي نظمتها اللجنة خلال العام الفائت وتمنت أن تكون المشاركة العام 2011 أكبر بهدف خلق جو من الألفة بين أبناء الشهداء من المناطق اللبنانية كافة.
وقد تخلل الحفل برامج ترفيهية من تنظيم «فريق رسالة سلام» من معهد الرسل في جونيه, وفريق «Kids Power»، مع الساحرة أمبروزيا والسيدة أيوبي التي قدّمت الرسم على الوجوه للأطفال المشاركين، أدخلت الفرح والبهجة الى قلوب الأولاد، كما قدمت اللجنة هدايا رمزية لأكثر من 500 ولد من أبناء الشهداء.