وقفة وفاء

غداء تكريمي لعائلات العسكريين الشهداء
إعداد: جان دارك أبي ياغي الرقيب سامر حميدو

برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلاً بالعميد الركن بسام عيد، أقامت لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش اللبناني حفل غداء تكريميًا لعائلات العسكريين الشهداء، وذلك في نادي الرتباء المركزي – الفياضية.

 

استهل الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، فدقيقة صمت حدادًا على أرواح الشهداء، ثم كلمة ترحيبية من عضو اللجنة العميد المتقاعد أنطوان عازار، ألقت بعده السيدة نينا مفلح عقيلة الرائد الشهيد ميشال مفلح كلمة باسم رئيسة اللجنة السيدة جوانا قهوجي مدلج، توجهت فيها بالشكر إلى قيادة الجيش على مساندتها المتواصلة لجهود اللجنة. وجاء في الكلمة: «نلتقي اليوم في كنف المؤسسة العسكرية، وهي العين الساهرة أبدًا على الوطن، بشماله وجنوبه، بساحله وجبله وبقاعه، كما العين الساهرة على أبنائها الذين تعاقبوا على خدمتها، وخصوصًا عائلات الشهداء، هؤلاء الشهداء الكبار الذين صانوا بدمائهم الزكية تراب لبنان، وحافظوا عليه وطنًا للرسالة والحرية والحضارة، سيّدًا حرًّا مستقلاً».
وتابعت: «نلتقي اليوم، وفي جعبتنا الكثير من المشاريع الخاصة بكم، والتي نأمل أن تبصر النور تباعًا خلال المرحلة المقبلة. وهذه المشاريع هي في الأساس ثمرة توجيهات قائد الجيش العماد جان قهوجي، الذي يعتبرها واجبًا إنسانيًا وأخلاقيًا، يبقى متواضعًا جدًا إزاء ما قدمه الشهداء من تضحيات، وما كابدتموه أنتم على المستوى الشخصي من آلام وجراح لا توصف».
وختمت: «كونوا على ثقة بأن اللجنة ستبقى إلى جانبكم في كل ما تتطلّعون إليه، وهي إن غابت عنكم لفترة، فذلك يكون في إطار التحضير وإجراء الاتصالات اللازمة مع الجهات المختصة وأصحاب الأيادي البيضاء، بغية التقدّم بخطوات مثمرة إلى الأمام. إعلموا أنكم دائمًا في قلوبنا وتفكيرنا، ولا يمكن أن يغيب عن بالنا للحظة واحدة، ما يعترضكم من مصاعب حياتية مختلفة خصوصًا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان. راحتنا هي من راحتكم، وكرامتنا هي من كرامتكم ومن كرامة المؤسسة العسكرية التي نستظل جميعًا غصونها الأبوية الباسقة».
تخللت الاحتفال نشاطات ترفيهية متنوعة، وتقديم مساعدات مادية قيّمة. وكشف العميد عازار أن اللجنة بصدد التحضير لإقامة رحلات سياحية وثقافية واجتماعية ونشاطات ترفيهية للأولاد في مناسبات لاحقة.